المرأة في الإعلام"

 عقدت جلسة نقاشية ضمن محور "المرأة في الإعلام" تحت عنوان "التواصل مع بيكي أندرسون- سي إن إن" في إطار الفعاليات المقامة في "الديسكفري" في منتدى المرأة العالمي .

تأتي مبادرة "المرأة في الإعلام" في عامها السادس لتواصل دورها في تعزيز صوت المرأة في مجال الإعلام وتعزيز مكانتها المهنية في كل المنصات الإعلامية التقليدية أو الرقمية.

وخلال الجلسة شاركت الإعلامية بيكي أندرسون الحضور تجربتها في مجال الإعلام منذ بداية مسيرتها ووصولا إلى قدومها للشرق الأوسط.

وأكدت أهمية اتخاذها من أبوظبي مقرا لبرنامجها حيث أسهم تواجدها في تعريفها بالثقافة الفريدة للمنطقة وتغيير الصورة الذهنية التي كانت لديها حول محدودية توفر فرص العمل والتعليم لدى المرأة العربية.

وسلطت أندرسون الضوء على دور المرأة العربية بشكل عام والإماراتية بشكل خاص في إيصال الصورة الحقيقية التي تعكس الإنجازات الكبيرة والمؤثرة للمرأة العربية في مجتمعها حيث أنه وبانتشار وسائل التواصل الاجتماعي أصبح هناك منصة متاحة أمام الجميع للتعبير عن آرائهم ونقل الصورة الحقيقية التي تمثلهم.

وبجانب الجلسات النقاشية شهدت مبادرة المرأة في الإعلام عرضا لاستبيانات ودراسات للحالة إضافة إلى تقديم جلسات تدريبية " للتلفزيون والإذاعة ووسائل التواصل الاجتماعي ".