جمعية "الشارقة الخيرية"

افتتحت جمعية "الشارقة الخيرية"، عددًا من المشاريع التنموية والخيرية في مناطق متفرقة في جمهورية سريلانكا، وذلك خلال جولة نفذها وفد الجمعية برئاسة  سلطان بن بطي المهيري، وعضوية مدير إدارة المشاريع محمد حمدان الزري وبإشراف سفير الدولة لدى سريلانكا عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا.

وأكد سلطان بن بطي المهيري، أن الجمعية تسعى بشكل حثيث للوصول إلى الفقراء والمحتاجين في كل بقاع العالم وذلك من خلال ما تقدمه من مساعدات وما تنفذه من مشاريع في العديد من الدول الفقيرة في العالم.

وقال المهيري، إنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عصام بن صقر القاسمي فإن الجمعية رسمت خطتها الخيرية هذا العام لتغطي كل الدول التي تشملها المساعدات في الخارج، موضحًا أن هذه الزيارة تأتي في أعقاب الانتهاء من تنفيذ عدد من المشاريع الوقفية والأيادي المنتجة والتي تم تقديمها لأكثر من 500 أسرة فقيرة خلال جولة اليوم الأول للوفد في جمهورية سريلانكا.

وأشار المهيري، إلى أنه تم تسليم عشرة قوارب صيد متوسطة لعدد من فقراء المناطق الساحلية مزوّدة بكل معداتها وذلك بغرض توفير القوت اليومي لأهالي تلك المناطق من خلال صيد الأسماك، كما تم تسليم عشر مكائن خياطة لمستحقيها من الأرامل والمطلقات بجانب تسليم عشرة محلات بقالة لمحدودي الدخل بعد الانتهاء من تنفيذها بالكامل.