هيئة الإمارات للهوية


أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن تعديل أوقات الدوام الرسمي في مركز الفجيرة لخدمة المتعاملين التابع لها ليصبح من الساعة السابعة صباحا إلى الخامسة مساء وذلك في إطار حرصها على تقديم الخدمة الأفضل للمتعاملين وبما يضمن اختصار الوقت والجهد عليهم ويحقق رضاهم التام عن تجربتهم مع الهيئة.

وقال مدير إدارة دعم مراكز الخدمة في هيئة الإمارات للهوية ناصر العبدولي إن قرار تخفيض عدد ساعات الدوام الرسمي في مركز الفجيرة والذي سيبدأ تطبيقه في الرابع من شهر أكتوبر المقبل يأتي في إطار سعي الهيئة لضمان تقديم مراكز الخدمة التابعة لها أرقى الخدمات للمتعاملين وفق أرقى معايير الجودة والكفاءة وبشكل ينسجم مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وأضاف أن القرار جاء بعد إجراء الهيئة دراسة على عدد من مراكز خدمة المتعاملين التابعة لها بهدف التعرف على تفضيلات المتعاملين الذين فضلوا مراجعة المركز في أوقات ما قبل الساعة الخامسة مساء إضافة إلى انخفاض عدد مراجعي المركز بعد هذا الوقت.

وأكد العبدولي أن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات والتجهيزات اللازمة ليتمكن مركز الفجيرة من تقديم خدماته للمتعاملين بشكل متميز لافتا إلى أن المركز يضم 11 خطا للخدمة وبطاقة استيعابية تصل إلى 500 متعامل يوميا وأوضح أن الهيئة تعمل وبشكل دائم على تطوير العمل في مراكزها ومكاتبها على مستوى الدولة بهدف تسريع عملية إنجاز طلبات المتعاملين من ناحية وتحديث أنظمة تقديم الخدمات ورفع مستويات الجودة والكفاءة فيها من ناحية أخرى.

ودعت الهيئة المتعاملين إلى التواصل معها عند الحاجة عبر قنوات الاتصال الخاصة بها سواء عبر مركز الاتصال على الرقم 600530003 الذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي على موقعي "فيسبوك" و"تويتر" أو عن طريق خدمة "المحادثة الفورية" المتوفرة على موقعها الإلكتروني، فضلا عن مراكز خدمة المتعاملين المنتشرة في مختلف إمارات الدولة.

ولفتت الهيئة إلى انه بإمكان متعاملي الهيئة وأفراد الجمهور الحصول على عناوين مراكز ومكاتب خدمة المتعاملين التابعة لها في مختلف أنحاء الدولة وكذلك أرقام هواتفها وخاصية تحديد مواقعها الجغرافية عبر خدمة "خرائط جوجل" من خلال موقعها الإلكتروني "www.id.gov.ae " عبر الرابط " مراكز الهيئة" على الصفحة الرئيسية للموقع.