وفد من وزارة الصحة

أشاد وفد من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالمستوى الرفيع والخدمات النوعية التي يقدمها مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة مثمنا مستوى الانجازات التي تحققت والسمعة الرفيعة التي وصل إليها المستشفى رغم الفترة القصيرة من افتتاحه.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد برئاسة سعادة الدكتور طريف الأعمى وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية السعودي والوفد المرافق له إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة .. حيث كان في استقبالهم الدكتورعبدالهادي الأحبابي نائب مدير المكتب الطبي في وزارة شؤون الرئاسة والدكتور ميونغ هون سونغ المدير التنفيذي للمستشفى وعدد من أعضاء الكارد الطبي والاداري في المستشفى.

وقال الدكتور الأحبابي خلال شرحه لأعضاء الوفد لانجازات المستشفى بأن عدد المراجعين في زيادة مضطردة إذ ارتفع عدد المراجعين في شهر مايو الماضي ليصل إلى نحو 500 مريض بزيادة وقدرها أربعة أضعاف مقارنة بشهر ديسمبر 2014.

وأكد أن المستشفى يحرص على أن يكون كما أرادت القيادة الرشيدة نقطة اشعاع طبية رائدة وبأرقى المواصفات العالمية وقاعدة انطلاق نحو نظام صحي وطبي يحاكي متطلبات المستقبل.

وأوضح أن المستشفى يعد من أهم المشروعات الحيوية ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حيث يضم ثلاثة مراكز تميز وهي مركز طب وجراحة الأورام ومركز طب وجراحة القلب والأوعية الدموية ومركز طب وجراحة علم الأعصاب الذي يشمل علاج اضطرابات الحركة وعلاج وجراحة وأورام الدماغ والأمراض العصبية العضلية.

وأبدى وكيل وزارة الصحة السعودية إعجابه والوفد المرافق بإمكانيات وتجهيزات مستشفى الشيخ خليفة التخصصي مؤكدا حرص وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على تفعيل التعاون والتنسيق مع المستشفى بما يكفل تعزيز وحماية صحة المجتمع.

وقام سعادة وكيل الوزارة والوفد المرافق بجولة تفقدية في المستشفى شملت مركز الأورام والعلاج الإشعاعي وغرف العمليات الجراحية وقسطرة القلب والعناية المركزة والمختبرات إضافة إلى الأقسام الداخلية في المستشفى اطلع خلالها على تجهيزات المستشفى التي تضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.

وأشار سعادة حسن العلكيم الزعابي وكيل وزارة شؤون الرئاسة والمدير العام للمكتب الطبي إلى ترحيب المكتب الطبي ووزارة شؤون الرئاسة بالزيارة لما لها من تبعات إيجابية تجاه تعزيز الجهود الرامية للتعاون المشترك في المجال الصحي وحماية وتعزيز صحة المجتمع الخليجي وسبل التعاون بما يكفل تقديم أفضل الخدمات الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي والنهوض المستمر ببرامج التعليم المستمر في المنطقة.

وأكد الزعابي ان هذا الإنجاز ما كان ليتم لولا المبادرات الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والدعم غير المحدود لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والمتابعة والاشراف والتوجيه من قبل معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة المكتب الطبي وجهود جميع العاملين في المستشفى والمكتب الطبي اللذين لا يدخرون جهدا بغية تحقيق المستشفى لأهدافه التي أنشئ من أجلها.