دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة

باشرت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة رصد الأضرار التي خلّفتها الأمطار الغزيرة، التي سقطت على منطقة المنيعي جنوب إمارة رأس الخيمة، أول من أمس، وتسببت في قطع طرقات نتيجة جريان مياه الوديان، ودخول سيول إلى منازل.

وأكد مدير الدائرة، المهندس أحمد الحمادي، أن الدائرة أرسلت فريقًا فنيًا من المهندسين لرصد الأضرار في طرقات ومنازل منطقة المنيعي، لإعداد تقرير شامل عنها ووضع خطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أن فرق الدائرة رصدت أضرارًا بليغة في عدد من الطرقات الرئيسة والفرعية، حيث تسببت مياه الأمطار الغزيرة في جرف بعضها جزئيًا، ما أعاق حركة المركبات.

وأضاف أنه سيتم البدء فورًا في تنفيذ أعمال صيانة للطرقات المتضررة، تتضمن وضع أنابيب لتغيير مسار مياه الأمطار نحو الوديان بدلًا من نزولها إلى الطرقات العامة، بهدف تجنب جرف مياه الأمطار للطرقات مرة أخرى، في حال سقوط أمطار غزيرة.

وأشار مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال، أحمد حمد الشحي، إلى أن الأمطار تسببت في تجمع كميات كبيرة من المياه في منطقة المنيعي، وتضرر عدد من المنازل نتيجة دخول مياه الأمطار إليها، لافتًا إلى تلقي عدد من البلاغات، أول من أمس، من سكان في المناطق الجنوبية تفيد بتضرر منازلهم من الأمطار.

وأكد إرسال عدد من الصهاريج لسحب المياه من الطرقات والمنازل، كما أكد فتح طريق جبل جيس، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة، بعد إزالة الصخور التي سقطت، أول من أمس، على الطريق.