شرطة رأس الخيمة تطلق مبادرة لتعزيز التوعية المرورية

أطلق اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، مبادرة ابتسم.. لك الاختيار «توعية مرورية أو مخالفة مرورية»، بهدف تعزيز التوعية المرورية في المجتمع.

والحد من المخالفات المرورية في طرق الإمارة، انطلاقاً من استراتيجية وزارة الداخلية، الرامية إلى العمل بفعّالية لتحقيق غاية الوصول إلى أعلى مستوى من التميز في الخدمات الشرطية والأمنية المقدمة، لتكون دولة الإمارات إحدى أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

جاء ذلك تزامناً مع عام زايد وبهدف إشراك المجتمع في التوعوية المرورية بأسلوب مجتمعي مبتكر.

وأوضح النعيمي، أن مبادرة ابتسم.. لك الاختيار هي فكرة مبتكرة تقوم إدارة المرور والدوريات على تنفيذها من خلال أصحاب المخالفات المرورية البسيطة من أفراد المجتمع، حيث يتم ترك حرية الاختيار لهم، إما بدفع الغرامة المالية أو تقديم توعية مرورية عبر إرسال «فيديو» مصوّر، بواسطة رقم الواتساب (00971565245809 ).

وهو رقم خاص بإدارة المرور والدوريات تم تخصيصه لاستقبال «فيديوهات» بعض المخالفين الذين يودون استبدال المخالفة المرورية بتقديم مادة توعوية مرورية تفيد الجمهور.

وبناءً على توجيهات قائد عام شرطة رأس الخيمة، سيتم أيضاً استقبال الفيديوهات التوعوية المقدمة من بقية أفراد الجمهور من غير مرتكبي المخالفات المرورية، لمن يرغب بالمشاركة في تقديم مادة مصورة تعزز التوعية المرورية، وفي كلتا الحالتين سيتم تقييم المواد والرسائل التوعوية المصورة المقدمة من المخالفين أو من بقية أفراد الجمهور، من قِبَل شرطة رأس الخيمة، وسيتم اختيار أفضل الفيديوهات تميزاً وأكثر عمقاً وتأثيراً، وسيكرم أصحابها.

شروط

أكد قائد عام شرطة رأس الخيمة أن المبادرة ستطبق وفقاً لعدة شروط وهي أن لا تزيد المدة الزمنية للمادة المصورة أو «الفيديو» عن دقيقة واحدة، على أن يتم خلال الفيديو تقديم نصائح مرورية توعوية على الأقل لخمسة أشخاص، من عمر 5 أعوام فأكثر، كما يجب أن يسلم الفيديو خلال 10 أيام من تاريخ تحرير المخالفة.