مختبر دبي المركزي

استحدث مختبر دبي المركزي ببلدية دبي العديد من خدمات الفحص والتحليل الخاصة بمختلف مواد البناء وذلك باستخدام أدق الطرق التحليلية والتقنيات الحديثة.

وأكد رئيس شعبة مواد البناء المهندس عدنان المرزوقي: قام المختبر بإجراء الاختبارات والتحاليل والدراسات الميدانية على مواد البناء والتشييد في الإمارة، إذ بلغ عدد عينات مواد البناء التي تم فحصها لعام 2015 حتى نهاية الربع الثالث ما يقارب 51336 عينة، في حين بلغ عدد تقارير الفحص الصادرة 39347 خلال الفترة ذاتها من2014.

وشملت هذه العينات مختلف مواد البناء من الركام ومواد طبقات الرصف الترابية ومختلف عينات الخلطات الإسفلتية والمادة الرابطة البيتومينة، وأكد المرزوقي على أن المختبر اتخذ كافة الاستعدادات اللازمة لتقديم خدمات الفحص للمتعاملين على مدار 24 ساعة وضمان انجازها في الوقت المحدد سعيا منه إلى زيادة رضا المتعاملين.

أشار المهندس عدنان المرزوقي إلى الجهود الساعية إلى تحقيق رؤية المختبر وذلك من خلال التركيز على تأهيل الكوادر الفنية اللازمة وتوفير كافة التقنيات التحليلية الحديثة لإجراء هذه الاختبارات طبقا لأحدث طرق الفحص وإجراءات العمل المعتمدة.

وذكر المرزوقي أن من بين الخدمات الجديدة التي يقدمها مختبر مواد البناء خدمة فحوص على الإسفلت المستحلب التي تستخدم في أعمال العزل وخدمة فحوص على المواد المالئة للشقوق والفواصل المستخدمة في صيانة طبقات الرصف الإسفلتية.