شرطة دبي تطلق حملة مرورية

 أطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالتعاون مع الإدارة العامة لخدمة المجتمع اليوم حملة " لا للتجمهر واعط الطريق حقة " تحت رعاية سعادة اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي.

وقال العقيد جمال محمد البناي مدير الإدارة العامة للمرور بالوكالة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة مراكز تقديم الخدمة في الإدارة العامة للمرور ــ بحضور المقدم حمود سعيد العامري مدير إدارة الحملات التوعوية المرورية وعدد من الضباط ــ إن الهدف من الحملة المرورية التي تستمر لمدة أسبوعين هو توعية المشاة وسائقي المركبات بعدم التجمهر في الحوادث المرورية.

وأشار إلى أن التجمهر يؤدي الى عرقلة رجال المرور والإنقاذ من أداء مهامهم اثناء الحادث وعدم وصول سيارة الإسعاف بسرعة لتقديم الإسعافات الأولية والتسبب في وقوع حوادث أخرى وعرقلة حركة السير وعدم القدرة على المحافظة على مسرح الجريمة ..مناشدا سائقي المركبات بعدم التجمهر في مكان الحادث حتى يتمكن الجميع من أداء مهامه.

من جانبه قال النقيب عبد الله بن هويدي رئيس قسم وسائل الاتصال التوعوي في إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع ان إدارة التوعية الأمنية تسعى في الحملة لتوعية سائقي المركبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام بمخاطر وأضرار التجمهر أثناء الحوادث المرورية ..مشيرا الى انه سيتم عقد أربع حملات توعوية خلال العام الجاري بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وهي .. حملة لا للتجمهر واعط الطريق حقة ..وحملة الصندوق الأصفر وحملة مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة ..وحملة استخدام الهاتف النقال.