العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا

ترأس العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي الاجتماع التحضيري لإطلاق حملة "السرعة قاتلة" بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

وأكد العقيد ميرزا على أهمية موضوع الحملة التي تدعو السائقين ولا سيما فئات الشباب في المرحلة العمرية من 18 - 35 باعتبارها اكثر الفئات ارتكابا لهذه المخالفات الخطيرة الى تجنب المخاطرة بحياتهم وتعريض حياة مستخدمي الطريق الاخرين لخطر الموت أو الاصابات البليغة لمجرد التهور في القيادة وتجاوز السرعات المحددة.

وقال ان التنوع في اساليب ووسائل حملات التوعية يشكل جزءا اساسيا في اثراء المادة العلمية للحملة وزيادة فرص انتشارها وقوتها على المتلقي وهو ما دأبت ادارة التوعية الامنية على اعتماده ضمن خطتها التنفيذية للحملات من اشراك مختلف مؤسسات المجتمع المدني والمدارس والجامعات والمساجد ووضع شعارات الحملة على اجهزة الصراف الالي وأكياس جمعية الاتحاد التعاونية بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام المقروء والمسموع والمرئي الذي يعتبر شريكا أساسيا في الحملة.

وأكد المقدم فيصل قاسم رئيس قسم وسائل الاتصال التوعوي في شرطة دبي على ضرورة التركيز على جانب التأثير الفعلي لحملات التوعية باعتماد اساليب تفاعلية تدفع المتلقي للاستجابة ..مشيرا لأهمية استثمار الارقام والاحصائيات الصادرة من الادارة العامة للمرور بشأن الحوادث والوفيات الناجمة عن السرعة والاشارة اليها عبر وسائل الاتصال في الشوارع الرئيسية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ودعا الى ضرورة مشاركة الاطفال بتوجيه رسائل انسانية لآبائهم بشكل خاص يدعوهم خلالها لعدم التهور في القيادة أو تجاوز السرعات المحددة ..لافتا إلى أن الرسائل الصادرة عن الاطفال تحمل تأثيرا اكبر على ذويهم.

جرى خلال الاجتماع بحث الخطة التنفيذية لإطلاق الحملة ومناقشة مجموعة من الافكار وتنفيذ معرض مصاحب في احدى المناطق الحيوية بمدينة دبي او في أحد المولات كما ابدى المشاركون آراءهم وملاحظاتهم.

وام.ش