الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي

تمكنت الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي من مساعدة 10 أطفال من مختلف الجنسيات في استكمال تعليمهم بعد أن انقطعوا عن الدراسة لأسباب اجتماعية ومادية ومنها انفصال الوالدين أو التعنت بين الأزواج أو عدم القدرة على دفع المصروفات المدرسية.

وأكد مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي العميد الدكتور محمد المر أن إحدى الحالات لجأت إلى الإدارة بعد ابلاغ المدرسة عن انقطاع طفل عن الدراسة وبالاتصال بعائلته تبين أن الأم طردت الأب من المنزل وكان المسؤول عن توصيل الطفل للمدرسة ورفضت توصيله نتيجة تنعتها مع الأب مما ادى إلى انقطاع الطفل عن التعليم مدة قاربت الشهر، وتدخلت الإدارة وتم استدعاء الطرفين وحل المشكلة.

وأضاف العميد المر أن الإدارة قامت بمساعدة حالة اخرى لأب لديه 5 أبناء رفضت المدرسة تسجيلهم في العام الدراسي الحالي، بسبب تراكم المستحقات الدراسية على الأبناء من العام الماضي، وتواصلت الإدارة مع المدرسة وقام الأب بتحرير شيكات بالمبالغ التي تعدت 100 ألف درهم، إلا أن الأب لم يتمكن من تسديد أي من المبالغ وتم التنسيق مع إحدى الجهات للتكفل بمصاريف الأبناء والتأكد من التحاقهم بالتعليم مثل اقرانهم.

وأضاف العميد المر أن قسم حماية الطفل تمكن من مساعدة 42 حالة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي تنوعت بين العنف ضد الأطفال والانقطاع عن الدراسة او عدم وجود اوراق ثبوتية.