شرطة دبي

تنفذ القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي وإدارة الدفاع المدني في دبي، وأمن المواصلات، وإسعاف دبي، هيئة صحة دبي، وبلدية دبي، وشركة سيركو، مساء غد الخميس، تجربة وهمية للتعامل مع وقوع حادث في عربة مترو بالقرب من محطة نخلة ديرة، بهدف تقييم مدى جاهزية الفرق المختصة للتعامل مع الحوادث الطارئة. ووفقًا لبيان صحافي صادر عن شرطة دبي إنه "ستعتمد التجربة على  سيناريو تعرض الركاب إلى مادة كيمائية خطرة كان يحملها أحدهم أثناء تنقله في المترو، لكنها سقطت من يده على الأرض ما تسبب في إصابة 50 راكبًا بالإغماء والغثيان".

وسيبدأ السيناريو بتلقي المتحكم بالقطارات في غرفة عمليات مترو دبي لمكالمة طوارئ تفيد وقوع الحادث، حيث سيعمل على تنشيط فرامل الطوارئة لايقاف عربة المترو في محطمة نخلة ديرة، فيما ستفتح أبواب المترو، وإيقاف حركة القطارات في المنطقة.

وسيتم تشكيل فرق عمل مختص من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات والدفاع المدني، للوقوف على الحادث، إنقاذ المصابين وإخلائهم من عربة المترو، فيما سيتم تقييم التجربة لمعرفة مدى الاستجابة السريعة في السيناريو.

ودعت شرطة دبي أفراد الجمهور المتنقلين بسيارتهم بالقرب من محطة نخلة ديرة أثناء فترة التجربة، إلى التعاون مع أفراد الشرطة وسيارات الأسعاف والدفاع المدني تحسبًا لوقوع الازدحامات المرورية، والمساهمة تسهيل تدريب الفرق المختصة، وإنجاحها