شرطة دبي تحصل على حقوق الملكية الفكرية

تسلم العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي بحضور الرائد الدكتور منصور ناصر مدير مركز إعداد التطبيقات الافتراضية مصنفين لحقوق الملكية الفكرية يتعلقان بـ"اختبارات التوظيف الذكية" و"لعبة المدينة الترفيهية" اللذين تم تسجيلهما بإدارة حقوق النشر والتأليف في وزارة الاقتصاد باسم القيادة العامة لشرطة دبي وذلك لحفظ حقوق الملكية الفكرية.

وأكد العقيد الرزوقي أن تتويج هذه البرامج التي اجتهد فريق الادارة العامة للخدمات الذكية من خلال مركز إعداد التطبيقات الافتراضية في تطويرها وتجسيدها على ارض الواقع من افكار الى برامج قائمة وموجودة وتنافس في ظل وجود التقنيات والبرامج وانتشارها على مدى واسع يعود الى بيئة العمل المحفزة للإبداع والمتوازنة في صون حقوق الموظف وواجباته.

وتابع أن فكرة المصنفين جاءت من منطلق التوجه إلى الخدمات الذكية وتسخير التقنيات الحديثة والتحول إلى أمن الرفاهية التي يسعى إليها المجتمع في دولة الإمارات ورسالة شرطة دبي في ترسيخ الأمن في الإحساس وصون الحقوق دون مساس وتقديم خدمات تنال رضا الناس.

من جانبه أوضح الرائد الدكتور منصور ناصر مدير مركز إعداد التطبيقات الافتراضية أن فكرة برنامج اختبارات التوظيف الذكية تعود للعميد أحمد رفيع مدير الادارة العامة للموارد البشرية وهي عبارة عن تطبيق ذكي لاختبار المتقدمين على الوظيفة في شرطة دبي وذلك لإكمال حلقة التعيين الإلكتروني بالإدارة العامة للموارد البشرية ويحتوي البرنامج على 4 اختبارات وهي: اختبار الذكاء الذي يتم من خلاله طرح عدة اسئلة يقاس بها ذكاء المتقدم لطب الوظيفة اختبار قوة الملاحظة الذي يتم من خلاله إطلاع المتقدم لطلب الوظيفة على عدد من الصور والفيديوهات يتم من خلالها الإجابة على عدة اسئلة بهدف قياس قوة الملاحظة لديه اختبار المعلومات العامة ويتضمن هذا الحقل اكثر من ألف سؤال ويجب على المتقدم الإجابة على عدد معين منها ويكون طرح الأسئلة بشكل عشوائي بالإضافة إلى الاختبار النفسي الذي يتم من خلاله طرح عدد من الأسئلة الشخصية بهدف معرفة الحالة النفسية للشخص.

وأوضح أن مدينة المعرفة لعبة الكترونية توعوية متوفرة على متجري ابل ستور وجوجل بلاي يقوم من خلالها اللاعب بالدخول والتجول في مدينة افتراضية تسمى مدينة المعرفة وتحتوي على المعالم الرئيسية للمدينة من مركز شرطة مبنى للقوات المسلحة مسجد مدرسة مترو وغيرها من المعالم وفيها يحصل اللاعب على المعلومات من خلال عدة وسائل /دراهم المعرفة وكنوز المعرفة والمحاضرات/ ومن خلال زيارة المعالم ومن ثم يدخل في اجواء تنافسية لاختبار مقدار المعرفة التي قام بجمعها.

وام.