بلدية دبي

أكد مدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه أن البلدية تسعى إلى تحقيق رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتقليل أعداد المراجعين بنسبة 80% وذلك من خلال مشاريعها التي ترتكز على أكبر خدمات تقدمها للجمهور ومن بينها خدمة ال «10 دي»، والتي حققت معدلات رضا عالية من الجمهور وخاصة الاستشاريين ولذلك حرصت على المشاركة ضمن جائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2015. 


وأوضح: تنفيذًا لتوجيهات ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وضمن برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية تم إطلاق مشروع 10 دي وهو عبارة عن مشروع تطويري ذكي قامت به بلدية دبي لتسهيل مناقشة المشاريع الهندسية مع المتعاملين من خلال بيئة افتراضية لا تتطلب حضور المتعاملين.
وأضاف إن هذه المبادرة قد وفرت على 150 ألف مراجع مشقة الحضور لمباني البلدية، كما وفرت أيضًا على الشركات الاستشارية 350 ألف ساعة عمل ونحو 250 ألف رحلة للقدوم للدائرة عبر وسائل المواصلات. 

وذكر مدير إدارة المباني المهندس خالد محمد صالح أن الإدارة عقدت أكثر من 60 ألف اجتماع من خلال اللقاء الإلكتروني التلفزيوني قام بها 70 مهندسًا بمعدل 650 اجتماعًا يوميًا لأن المهندس يعقد 8 اجتماعات عن طريق الاتصال التلفزيوني مع 500 مكتب استشاري مشارك في البرنامج