بلدية دبي

أبدت بلدية دبي رغبتها في توظيف المواطنة ليلى المرزوقي، في وظيفة إدارية بعد اجتياز المقابلة والاختبار المقرر لها، وليلى مواطنة مشمولة ضمن مبادرة "نحن قدها" لتوظيف 50 مواطنًا من ذوي الإعاقة في القطاعين الحكومي والخاص.
وهي صماء وبكماء، وحاصلة على مؤهل أولى إعدادي ودورات في السكرتارية الإلكترونية وحفظ الملفات، وخضعت للتدريب اللازم لسوق العمل من قبل إدارة وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين.
وأوضحت إدارة الموارد البشرية في بلدية دبي، أن البلدية ترغب في توظيف ليلى بوظيفة إدارية بعد اجتياز الاختبار والمقابلة، لافتة إلى أنه تم عمل مقابلة مبدئية لها، وستخضع لاختبار ومقابلة لاختيار العمل المناسب لها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشارت إلى أن البلدية تسعى دائمًا إلى المشاركة في المبادرات المجتمعية لتعزيز الدور المجتمعي لها، لأن هذا الأمر يعكس السياسة الحكومية في تفعيل الدور المجتمعي والإنساني وتبني مبادرات مجتمعية تصب في المصلحة العامة.
وقدم مدير إدارة وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، الرائد الدكتور خالد خلفان العامري، الشكر إلى بلدية دبي لتفاعلها مع حملة "نحن قدها" لتشغيل ذوي الإعاقة في القطاعين الحكومي والخاص.
وأشار إلى أن تفاعل البلدية يشجع المؤسسات الأخرى على التفاعل مع المبادرة، لافتًا إلى أن "هناك مؤسسات حكومية وخاصة في دبي وأبوظبي تفاعلت بشكل كبير مع الحملة، ولكنّ هناك عائقًا يواجهنا وهو رغبة المواطن في العمل بإمارته نفسها على الرغم من تقديم عروض وحوافز مغرية له".
وتابع أن الجهات الحكومية والخاصة في المناطق الشمالية لايزال تجاوبها مع الحملة متواضعًا جدًا، مناشدًا هذه الجهات لتفعيل دورها المجتمعي بشكل أكبر وتحقيق توجيهات القيادة بتوظيف هذه الفئة من المجتمع.