بلدية دبي

تعتزم بلدية دبي وضع خطة خلال الفترة المقبلة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بشأن تقليل عدد المراجعين لمراكز خدمات الهيئة بنسبة /80/ بالمائة حتى عام 2018.

ووجه سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي إدارة علاقات المتعاملين بإجراء حصر لعدد المتعاملين الزائرين لمواقع تقديم الخدمات وذلك في إطار برنامج تحليلي كامل لتقليل نسبة زيارات المتعاملين.

وبدأت الإدارة في طلب البيانات من الإدارات المتعددة لحصر عدد الزائرين وتشمل مسمى الوحدة التنظيمية وموقع تقديم الخدمة وتصنيف المتعامل وعدد الخدمات المقدمة.

وتقوم البلدية في إطار عملها بتنفيذ العديد من الخدمات للمتعاملين في مجالات حماية الصحة العامة وخدمات الصحة العامة والرقابة الغذائية والمباني وتصاريح البناء والتخطيط والتصميم وخدمات النفايات ورقابة البيئة وحمايتها والحفاظ عليها علاوة على العديد من الخدمات المتعلقة بالإشراف على تجارة المواد الغذائية ومواد البناء ومستحضرات التجميل ومستحضرات أدوات الزينة ويغيرها من الخدمات التي تتطلب الإشراف المباشر من البلدية عليها وعلى تأثيرها على الحياة العامة.