بلدية دبي

أطلقت بلدية دبي فعاليات مؤتمرها العاشر لسلامة الأغذية الذي أقيم تحت رعاية كريمة من نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أمس الثلاثاء بمركز دبي التجاري العالمي.

وحضر الافتتاح وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد، ومدير عام بلدية دبي المهندس حسين ناصر لوتاه وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات والأجهزة الرقابية بالدولة.

وتم تكريم مجموعة من المؤسسات الغذائية المتميزة والتي تم اختيارها ضمن نظام تقييم للمؤسسات الغذائية في إمارة دبي الذي تم إعلانه خلال الدورة الماضية وذلك إيمانًا من بلدية دبي أن التحفيز هو أساس التميز، وهذه المؤسسات هي ماي دبي، مصنع الإمارات لحليب الإبل ومنتجاته، مارس جي سي سي، شركة نستله للصناعات الغذائية، جايما للصناعات الغذائية، الإمارات لتموين الطائرات، برج العرب، مركز دبي التجاري، جي دبليو ماريوت ماركي، سبينيز (واحة السيليكون).

وأكد المهندس حسين ناصر لوتاه خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر نبدأ عقدًا جديدًا من التميز والاستدامة في تقديم أحد أفضل ملتقيات سلامة الأغذية في العالم.

شهدت الدورات التسع الماضية تطورًا منقطع النظير عاماً بعد عام في كل جوانب المؤتمر من حيث عدد الحضور الذي تجاوز الدورة الماضية 2,500 مشارك يمثلون 55 دولة.

وانعكس هذا التطور في المحاضرات والندوات كماً وكيفاً. ويمكننا اختصار هذا التطور في تبني العديد من الجهات الرقابية على مستوى المنطقة بتطوير إجراءاتها وممارساتها وتشريعاتها بناءً على ما يُطرح من مواضيع في الدورات السابقة لهذا المؤتمر.

وأشار المهندس حسين ناصر لوتاه إلى أن الدورة العاشرة للمؤتمر تتزامن مع توقيع إمارة دبي اتفاقية ميلان ضمن 111 مدينة حول العالم اتفقت بالقيام بكل ما يلزم لضمان توفير الغذاء الكافي للأجيال القادمة.