مديرة إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية موزة الشومي

كشفت مديرة إدارة الطفل في وزارة الشؤون الاجتماعية موزة الشومي عن مشروع "استراحة الطفل"، الذي سيطلق خلال الفترة المقبلة، ويهدف إلى العناية بالأطفال، من خلال توفير دورات مياه خاصة بهم يستطيع الوالدان مرافقة أبنائهم من عمر 3ـ 12 عامًا فيها، فضلًا عن توفير غرف للرضاعة، التي ستعمم على كل المرافق في الدولة.

وأكدت موزة الشومي أنه تم التواصل مع الجهات المعنية كل في اختصاصه، لمراعاة توفير كل ما يستلزم من مخططات تصميمية مستقبلية للمباني والمرافق العامة، تراعي خلالها توفير هذه الاستراحات، والعمل على تعميمها خلال الفترة المقبلة، لتعزيز الاستفادة منها. حسبما نشرت جريدة البيان الإماراتية.

وأوضحت موزة الشومي أن إنشاء "استراحة الطفل" ستتيح للآباء والأمهات اصطحاب أطفالهم لدورات المياه بصورة آمنة، بعيدًا عن الأماكن التي يستخدمها العامة من الجمهور، بهدف إيجاد خصوصية لهم، ومنع احتكاكهم بالكبار، كما ستتيح الاستراحة توفير غرف للرضاعة الطبيعية، تستطيع الأمهات بداخلها، تغيير ملابس الطفل والجلوس معه إن كان نائماً في مكان مناسب وخاص.

وأضافت موزة الشومي أن مبادرة "استراحة الطفل" تهدف إلى حماية الأطفال من الأخطار المترتبة على استخدامهم دورات المياه العمومية، التي يستخدمها الراشدون، والتي تشمل التحرش الجنسي والعنف وتجنيبهم انتقال العدوى المرضية، إضافة إلى توفير مكان مناسب ولائق للعناية بالأطفال في المرافق العامة، ودعم الجهود الوطنية في تشجيع الرضاعة الطبيعية، فضلاً عن تعزيز العلاقة بين الأم وأطفالها.