محكمة الجنايات في دبي

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، الثلاثاء راعيًا وسائقًا يحملان جنسية دولة آسيوية، بالحبس ستة أشهر، بتهمة سرقة 818 لتر ديزل، تبلغ قيمتها 2675 درهمًا، من محطة تقوية الإرسال الخاصة بمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، بعد أن تسللا ليلًا إليها، وكسرا قفل البوابة الخارجية، وسحبا تلك الكمية لبيعها للشاحنات في الطريق العام.

وقضت المحكمة بتغريم المتهمين مبلغ 70 درهمًا ثمن قفل الباب الذي أتلفاه، وأمرت بإبعادهما عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

وبينت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، أن المتهمين تسببا، بعد سرقة مادة الديزل، في تعطيل خدمة إرسال الهاتف المتحرك، التي تزود بها المؤسسة مشتركيها.

وعاقبت المحكمة عامل نظافة يحمل جنسية دولة آسيوية، بالحبس ثلاثة أشهر، لإدانته بمحاولة سرقة مبلغ 200 درهم من آخر، بعد أن استوقفه ليلًا في منطقة المحيصنة الثانية، وكان برفقته متهمان هاربان، وعندما طلبوا منه إخراج ما بحوزته من نقود ورفض، اعتدى عليه المتهم بطعنه في كتفه بأداة حادة.

وبينت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، أنه بعد أن تعرض المجني عليه للطعن من قبل المتهم، سقط أرضًا وأخذ بالاستنجاد بالمارة، ولاذ المتهمون بالفرار، فتمكن أحد الأشخاص من اللحاق به ومعرفة مكان سكنه وأبلغ الشرطة.

وذكر المجني عليه إنه كان بحوزته، عندما اعترض طريقه المتهمون، مبلغ 200 درهم، وأنه عندما استوقفوه كانت تبدو عليهم علامات السّكر الشديد نتيجة تعاطيهم مشروبات كحولية.