التطبيق الذكي "إمارات الخير"

يهدف التطبيق الذكي "إمارات الخير"، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، إلى تمكين الأفراد من التبرع لجميع الجمعيات الخيرية المعتمدة من خلاله، وربط النظام بعدد من الشركاء الاستراتيجيين لزيادة فاعليته.

ويتوافر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية، ويدعم عمل جميع أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة "أندرويد، أي أو إس، ويندوز، بلاك بيري".

ويساعد التطبيق الذكي، الذي تم إطلاقه ضمن مشروع الربط الإلكتروني بين الجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الخيري كافة، على منع ازدواجية منح وتقديم المساعدات للحالات المحتاجة داخل الدولة، وتفعيل دور كل جمعية في دعم الأسر التي تحتفظ بملفاتها، وزيادة عملية التنسيق وتبادل الأفكار والاقتراحات في ما بين الجمعيات الخيرية والإنسانية.

ويحقق مشروع الربط الإلكتروني، الذي يُعد التطبيق أحد فروعه، ربط الجمعيات الخيرية ومؤسسات العمل الخيري في إمارة دبي بنظام إلكتروني متكامل من الناحيتين المالية والإدارية لتمكين أهل الخير، حيثما وجدوا وفي أي وقت، من مد يد العطاء والخير والتبرع عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية، وتمكينها من تحسين إدارة العمليات المالية والإدارية وبناء جسور التواصل الفوري وتبادل المعلومات في ما بين الجمعيات الخيرية من جهة، وبين دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري من جهة أخرى، وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأسرعها وأكثرها أمنًا.

ويحوي المشروع 20 نظامًا إلكترونيًا مختلفًا يشمل الحصالات الإلكترونية، وأنظمة التبرعات المخصصة للمشروعات في الجمعيات، وأنظمة الموارد البشرية والأنظمة المالية، ونظم المراسلات والطلبات بين الجمعيات والدائرة.