مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أنها ستبدأ، الشهر المقبل، مطالباتها شركات التأمين بسداد رسوم نقل المصابين في حوادث السيارات إلى المستشفيات.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، إن "(إسعاف دبي) تعاملت مع ما يزيد على 6000 مصاب في حوادث سيارات، خلال العام الماضي، وتم نقل 4500 مصاب منهم الى المستشفيات، بينما تم علاج البقية في موقع الحادث".

ولفت الى أن شركات التأمين مطالبة بسداد رسوم نقل المصاب بقيمة 6770 درهمًا الى مؤسسة الإسعاف، تسددها شركة التأمين المسؤولة عن المتسبب في الحادث، بينما يتم تسديد القيمة نفسها الى الشرطة، في حال وجود وفيات.

وجاء ذلك خلال اجتماع بين مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مع شركات التأمين برئاسة المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، لمناقشة سبل التعاون والتنسيق العملي في ما بين الطرفين، واستعراض مقترحات آلية تحصيل او استيفاء البدل المالي نظير خدمة نقل المصابين بحوادث المرور، والذي اعتمده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بقرار المجلس رقم 2 لسنة 2016.

وأوضح بن دراي أن الهدف من الاجتماع مع ممثلي شركات التأمين هو الوصول الى التطبيق الأمثل للقرار، والتنفيذ الفعال لكل بنوده، بما يتوافق مع الهدف الاساسي الذي صدر من أجله، لافتًا الى أن استيفاء البدل المالي سيكون موزعًا بين القيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بحيث تستوفي الاسعاف البدل المالي عن كل مصاب، وتستوفي الشرطة البدل المالي عن كل متوفٍّ، بما يعادل مبلغ 6770 درهمًا من شركة التأمين المؤمّن لديها المتسبب في الحادث المروري.