شرطة دبي تطلع على الحلول الذكية للمدن الآمنة في الصين

 بدأ وفد من شرطة دبي زيارة إلى الصين للاطلاع أحدث منتجات "هواوي" التكنولوجية في قطاع الابتكار والإبداع والحلول الذكية للمدن الآمنة في المستقبل خاصة في قطاعي الاتصالات والمعلومات.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من "مجموعة أعمال هواوي"، حيث أكد سعادة الفريق خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، والذي يترأس الوفد، أهمية وجود استراتيجية للابتكار وتوفير بيئة شرطية ذات ثقافة ابتكارية، وإجراء الزيارات العلمية، والاستفادة من تقنيات وحلول المدن الآمنة المقدمة من "هواوي" والخبرات اللازمة لتخطيط الشبكات المتكاملة وتطوير التقنيات المبتكرة.

يضم الوفد، العميد المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، والعميد الدكتور خالد علي المري نائب مدير الادارة العامة للعمليات لشؤون الاتصالات والتقنيات، والمقدم سعيد الهاجري مدير إدارة الجرائم الإلكترونية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وبطي أحمد بن درويش الفلاسي، مدير إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع.

وأوضح المزينة أن الوفد سيقوم بزيارة عدد من القيادات ومراكز الشرطة وغرف العمليات ومختبرات الابتكار والإبداع والاطلاع على أفضل المبادرات التي تصب في محوري خفض معدل الجريمة والإحساس بالأمن والأمان، وأمن الطرق وإدارة الازمات والمدن الآمنة، والتي تعتبر من الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي وتتوافق مع رؤية حكومة دبي 2021.

وأكد سعادته أن القيادة العامة لشرطة دبي آمنت بأهمية وجود استراتيجية للابتكار وتوفير بيئة شرطية ذات ثقافة ابتكارية، وإجراء الزيارات العلمية، وكذلك الاستفادة من تقنيات وحلول المدن الامنة المقدمة من "هواوي" والخبرات اللازمة لتخطيط الشبكات المتكاملة وتطوير التقنيات المبتكرة.

وتتضمن الزيارة، المقر الرئيسي مجموعة أعمال هواوي للمشاريع ومختبر هواوي للتكنولوجيا وشرطة لونغ غانغ وشينزن وشنغهاي، ومركز الأبحاث والتطوير التابع لهواوي في شنغهاي ومركز مؤتمرات اكسبو.