اللواء محمد المري

تعمل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي على استقطاب نحو 50 شخصاً من ذوي الهمم للعمل في أقسام الإدارة المختلفة العام المقبل، فيما يوجد في الوقت الراهن نحو 20 موظفاً، يشكلون ما نسبته 5% من إجمالي العاملين في الإدارة، فيما عرض بعض أصحاب الهمم، تجاربهم، وعدداً من المشاريع المستقبلية وآلية تنفيذها كما قام بعض أصحاب الهمم العاملين في الإدارة بعرض تجاربهم.

وناقش وفد أصحاب الهمم، تنسيق الجهود وإطلاق المبادرات من أجل ترسيخ مكانة إقامة دبي لتبقى الرقم "1» كأفضل جهة حكومية صديقة لأصحاب الهمم.
وجاء ذلك في خلوة أصحاب الهمم الابتكارية التي أقامتها الإدارة وحضرها نخبة من مسؤولي إقامة دبي ووزارة تنمية المجتمع وهيئة كهرباء ومياه دبي وجامعة الشارقة وهيئة الصحة بدبي بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين والموظفين من أصحاب الهمم وشركات متخصصة في خدمة أصحاب الهمم وطلاب الجامعات.

وذكر اللواء محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إن الدائرة توفر حزمة من الخدمات لأصحاب الهمم، مثل المبنى الرئيسي الذي يصنف صديقاً لأصحاب الهمم من حيث أماكن الصعود والنزول ومواقف السيارات المخصصة لهم بالقرب من المدخل الرئيسي.

وأضاف: لدينا قائمة من الخدمات الموجهة لخدمة أصحاب الهمم، ابتداء من لحظة وصولهم إلى المطار، حيث نوفر لهم منافذ خاصة صديقة وإنجاز إجراءاتهم عبر باقة الخدمات الذكية التي نوفرها للجمهور، علاوة على توفير الوظائف التي تتناسب مع قدراتهم، حيث يعمل لدينا في الوقت الحاضر 20 موظفاً من أصحاب الهمم، لا يقلون كفاءة عن أقرانهم، اثنان من ذوي الإعاقة الذهنية واثنان بصرية و 7 سمعية و 9 مقعدين كما يتم تدريب فريق من موظفينا على لغة الإشارة للتخاطب مع ذوي الإعاقة السمعية وتوفير كاونترات صديقة داخل مبنى الإدارة الرئيسي، فضلاً عن مواقف السيارات وغيرها من الخدمات.