إعلان الفائزين بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية في دبي

أعلنت " الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" - مركز الأبحاث والمزود لخدمات التدريب في منطقة الشرق الأوسط - قائمة الفائزين بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في نسختها العاشرة التي تعد الجائزة الأبرز في تكريم التميز في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في العالم العربي .

جاء ذلك خلال حفلة أقيمت، الإثنين، في دبي وتم خلاله تسليم الجوائز إلى الفائزين بحضور كبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن منظمات مختلفة وأبرز قادة الاستدامة في مقدمتهم ضيف الشرف المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس إدارة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة، وتم اختيار الفائزين في 10 فئات من أصل 106 من المشاركات المقدمة وذلك تكريما لهم على ما قدموه من إنجازات متميزة ومبادرات مبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في العالم العربي.

وشملت قائمة الفائزين عن فئات القطاع العام والأعمال التجارية الكبيرة والأعمال التجارية المتوسطة والأعمال التجارية الصغيرة كلا من هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا - دولة الإمارات " و شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "GPIC، مملكة البحرين" والجزيرة الدولية للتموين "دولة الإمارات " والاتحاد لخدمات الطاقة "إتحاد إيسكو- دولة الإمارات " ومجموعة المعرفة "دولة الإمارات" على التوالي، و في فئة الخدمات المالية كانت الجائزة من نصيب البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك أفريقيا "BMCE Bank of Africa" " المملكة المغربية " بينما فازت شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" - دولة الإمارات بجائزة عن فئة قطاع الطاقة، وعلى صعيد فئة قطاع الضيافة كانت الجائزة من نصيب فندق هوليدي إن دبي- البرشاء "دولة الإمارات "وشركة الفطيم كاريليون "دولة الإمارات" عن فئة قطاع الإنشاءات وبلدية دبي "دولة الإمارات" .. ومواصلات الإمارات "دولة الإمارات" و كان فوزها ضمن فئة الشراكات والتعاون.

وهنأت الرئيس المدير التنفيذي لـ"الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" حبيبة المرعشي، جميع الفائزين بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات هذا العام والتي تأتي تقديرا لما حققوه من مستويات عالية من التميز والابتكار في مجال تطبيق برامج المسؤولية الاجتماعية والاستدامة ليكونوا بذلك مثلا أعلى تحتذي به المؤسسات الأخرى في المنطقة.

و أشارت إلى أن الشبكة حرصت على الاحتفاء بأبرز الهيئات والمؤسسات التي حققت التميز والابتكار في مجال الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والمساءلة الاجتماعية ومشاركة أصحاب المصلحة المعنيين والأوجه الأخرى لأخلاقيات العمل.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، سعادة سيف حميد الفلاسي، إن إينوك تواصل العمل بجد للاستثمار في مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والشراكات التي تهدف إلى تمكين الكوادر وتطوير قدراتهم وتعزيز كفاءاتهم ومهاراتهم وإشراكهم في العمل .. وتعتبر هذه المبادرات دليلا واضحا على جهودنا الرامية إلى تعزيز الوعي البيئي داخل إينوك وفي دبي ودولة الإمارات ككل .
و أشار  العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة سعيد محمد الطاير، إلى أن الهيئة تهدف من خلال رؤيتها إلى أن تصبح مؤسسة مبتكرة ومستدامة على مستوى عالم .
وأكد المدير العام لمواصلات الإمارات محمد عبد الله الجرمن، عن اعتزاز مواصلات الإمارات بالأدوار المجتمعية التي تضطلع بها وتسعى من خلالها إلى إرساء فهم متقدم لتلك الأدوار التي تنطلق من قاعدة الانتماء والولاء لهذا الوطن المعطاء، وقال رئيس جمارك دبي سلطان أحمد بن سليم، إن أولوياتنا تسترشد بتوجهات ورؤى قادتنا وتحدد استراتيجيتنا وأهدافنا ونحدد القضايا ذات الصلة بتنمية بلدنا ونوضح كيف نسهم في الوصول إليها.
واعتبر رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الدكتور عبد الرحمن جواهري، أن الاستدامة رحلة دون نهاية وحتى بعد 38 عاما من الوجود والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية نشعر أنه لا يزال بإمكاننا الاستمرار في تحدي أنفسنا من خلال التركيز على شبابنا وتمكين المرأة والابتكار وأهداف التنمية المستدامة والمرونة والنمو والتعاون وتنمية المواهب البشرية، فيما أكد ممثلو عدد من الشركات والهيئات الفائزة أن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ليست مجرد نشاط لكنها وسيلة حياة والتزام جدي تجاه المجتمع الذي نعيش فيه ونعمل.. مشيرين إلى أهمية وجود استراتيجية ملزمة وإطار تنظيمي واضح للتميز في العمل يحقق ويضمن الإستدامة.

وجدير بالذكر أن قائمة أسماء الفائزين بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات "النسخة العاشرة " ضمت بفئة جائزة شخصية الرئيس التنفيذي للعام كلا من سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك وسعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" والدكتور عبد الرحمن جواهري رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وسعادة فارس سعيد الرئيس التنفيذي دايموند ديفيلوبرز .

وشملت فئة القطاع العام الفائزين هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" - دولة الإمارات و الوصيف الأول مواصلات الإمارات- دولة الإمارات والوصيف الثاني: جمارك دبي- دولة الإمارات، وضمت فئة الأعمال التجارية الكبيرة .. الفائزين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "GPIC، مملكة البحرين " والوصيف الأول: شركة إنتيرسيرف الدولية - دولة الإمارات والوصيف الثاني: مستشفيي زليخة- دولة الإمارات، في حين شملت قائمة الفائزين في فئة الأعمال التجارية المتوسطة الجزيرة الدولية للتموين ذ.م.م - دولة الإمارات والوصيف الأول: شركة دي أل أيه بايبر - دولة الإمارات والوصيف الأول: شركة صلالة للميثانول - سلطنة عمان " مناصفة " .. فيما فاز بفئة الأعمال التجارية الصغيرة كل من إتحاد إيسكو- دولة الإمارات ومجموعة المعرفة - دولة الإمارات .

وشملت قائمة الفائزين بفئة الخدمات المالية البنك المغربي للتجارة الخارجية بنك أفريقيا - المملكة المغربية.. في حين نال تكريم خاص كل من بنك بي إل سي - الجمهورية اللبنانية و مركز الإمارات للصرافة - دولة الإمارات .

وفازت بفئة قطاع الطاقة شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك"، فيما فاز بفئة قطاع الضيافة فندق هوليداي إن دبي- البرشاء- الإمارات ونال التكريم الخاص كل من فندق جلوريا دبي- الإمارات و منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة- سلطة عمان، وفازت بفئة قطاع الإنشاءات الفطيم كارليون- الإمارات وبفئة المؤسسات الاجتماعية مؤسسة تي تي آي- المملكة الأردنية الهاشمية، وشملت قائمة الفائزين بفئة الشراكات والتعاون بلدية دبي - دولة الإمارات و مواصلات الإمارات - الإمارات " مناصفة" وكان الوصيف الأول ماكدونالدز الإمارات و شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "GPIC "- مملكة البحرين وشركة تريستار- الإمارات " مناصفة" .

وحققت الجائزة مكانة كبيرة كإحدى أبرز الفعاليات المحايدة كربونيا وتم تنظيمها من قبل شركة فارنيك "Farnek " بالتعاون مع مؤسسة ماي كلايمت الدولية وبرعاية شركة بترول الإمارات الوطنية وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وبدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجمعية DNV-GL ومجموعة عمل الإمارات للبيئة وصحيفة جلف نيوز وصحيفة الرؤية.