شرطة دبي


 نظمت شرطة دبي بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع "معرض منتجات أصحاب الهمم" في مقر الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بمشاركة مركز الفجيرة ومركز عجمان ومركز رأس الخيمة لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم وذلك حرصا من الإدارة على إطلاق العديد من المبادرات المجتمعية التي تخدم المتعاملين والموظفين من أصحاب الهمم وتحقيقا للشراكات المجتمعية.

وتأتي هذه المبادرة تزامنا مع أسبوع الأصم العالمي الـ 43 تحت " شعار توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم" والهادفة إلى دعم منتجات الموظفين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة السمعية والعاملين بحكومة دبي.

وتضمن المعرض عقد 5 ورش عمل والتي تم تنفيذها من أصحاب الهمم منها ورشة "مناسبتي للأكر يلك" و"جنا للتمور وانتاجها" و "مناسبتي للمداخن" كما تضمن عرض مجوهرات مصنوعة من الفضة والذهب تحت عنوان" قلادة" بالإضافة الى عرض منتجات بأيادي أصحاب الهمم من موظفي إقامة دبي وعدد من موظفي حكومة دبي.

وعلى هامش المعرض نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالتعاون مع مركز التداوي الطبي فحص سمعي للموظفين والمتعاملين من أصحاب الصم لقياس فعالية السمع ويأتي ذلك حرصا من الإدارة على اسعاد هذه الفئة من الموظفين.

وقال سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال افتتاحه للمعرض إن توفير الفرص اللازمة والدعم لأصحاب الهمم هي مسؤولية وأولوية مجتمعية لذلك فيتوجب علينا أن نلبي احتياجتهم ونقدم لهم الدعم الكافي بهدف تمكينهم من المشاركة وضمان دمجهم في المجتمع بصورة كاملة وملموسة وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم من تحقيق أهدافهم .

واشار الى ان هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها شرطة دبي من أجل تقديم الدعم المتواصل لأصحاب الهمم وترسيخا لرؤية القيادة الرشيدة التي تهدف إلى تحويل إمارة دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020 ورؤية الإمارات 2021." .