سيدات أعمال دبي

وقع مجلس سيدات أعمال دبي - المنصة العاملة في دولة الإمارات للتطوير الشخصي والمهني للسيدات في إمارة دبي وخارجها - اتفاقية شراكة مع "ميتس" للاستشارات الإدارية لتزويد السيدات في الدولة بالمهارات والمعرفة اللازمة للمشاركة في المشهد التجاري المعقد في المنطقة.

وقع الإتفاقية كلا من الدكتورة رجاء القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي ونايف شاهين المؤسس والشريك التنفيذي لشركة "ميتس للاستشارات الإدارية".

وقالت الدكتورة القرق إن الأهمية المركزية التي تمتاز بها المرأة في النسيج الاجتماعي والاقتصادي المزدهر في الدولة توضح مدى توفير منصة للتعليم الاستراتيجي والتدريب بما يكفل تزويد النساء بالأدوات اللازمة لمواصلة التغلب على العقبات التي تعيقهن عن تحقيق النجاح ..مشيرة إلى أنه وفي ضوء تطبيق ضريبة القيمة المضافة يعد فهم المشهد التجاري الكلي أمرا بالغ الأهمية ويلتزم المجلس بضمان جهوزية أعضائنا للتفوق في مجال الأعمال والمجتمع.

ووفقا لوزارة الاقتصاد يمثل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 94% من العدد الإجمالي للشركات العاملة في الدولة وتلعب النساء فيها دورا متزايد الأهمية حيث أشارت دورة العام الماضي من "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" إلى أن السيدات يشكلن 46.6% من قوة العمل في الإمارات.