إحدى المحاضرات التوعوية النفسية التي يقدمها مركز دبي الصحي

 قال العميد الدكتور علي سنجل مدير مركز شرطة دبي الصحي ان 4144 شخصا استفادوا من المحاضرات والنشرات التوعوية النفسية والاجتماعية التي يقدمها المركز منذ بداية العام الحالي .

وقال سنجل ان المركز يولي الصحة النفسية اهتماما خاصا من خلال البرامج والمبادرات التي ينفذها قسم خدمة المجتمع للصحة النفسية والاجتماعية إيمانا بمبدأ الوقاية قبل العلاج.

واوضح أن الشق الوقائي هو ركيزة المنظومة الصحية للمركز للجانبين النفسي والجسماني أيضا وانه انطلاقا من هذا المبدأ فإن المركز ينتهج إجراءاته وبرامجه للتوعية بنشر الثقافة الصحية النفسية بين موظفيه ومراجعيه.

وقال ان تمتع المرء بالصحة يعني خلق توازن بين الجسد والنفس ويؤثركل منهما على الآخر لذلك يحرص المركز على تنظيم برامج ومبادرات سنوية على مستوى القيادة وخارجها للتوعية بالخدمات الصحية النفسية والاجتماعية وتوفير متخصصين في المجالين النفسي والاجتماعي .

وأضاف أن الخدمات لا تتوقف على الموظفين وحسب وإنما تمتد إلى الموقوفين في مراكز الشرطة والنزلاء في المؤسسات الإصلاحية والعقابية بدبي مؤكدا وجود كادر طبي من معالجين وأطباء نفسيين معنيين بمتابعة الحالات والتدخل طبيا عند الضرورة.

بدوره قال راشد حميد المهيري رئيس قسم خدمة المجتمع للصحة النفسية والاجتماعية إن القسم معني بتقديم 3 خدمات تتمثل في الاستشارة النفسية والقياس النفسي والتوعية النفسية والاجتماعية .

واوضح أن شعبة الاستشارة النفسية تقدم الإرشاد النفسي لمراجعيها بمتابعة اختصاصيين نفسيين كخطوة وقائية هامة تسبق العلاج وتقي من الأمراض النفسية .