مدينة دبي الطبية

سجلت مدينة دبي الطبية انطلاقة قوية على صعيد خيارات الرفاهية الصحية والتعليم الطبي خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث كشفت النقاب عن الهوية الجديدة لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، التي أعلنت عن الشريك الأكاديمي الجديد جامعة كوينز البريطانية، والكشف عن الهوية الجديدة لأولى كلياتها - كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، وإطلاق المرحلة الثانية من مشروع مدينة دبي الطبية، الذي يغطي مساحة 22 مليون قدم مربعة ويعنى بالرفاهية الصحية، والإعلان عن افتتاح أحد أوائل الشركاء ضمن المرحلة الثانية من مدينة دبي الطبية خلال شهر سبتمبر/‏‏أيلول المقبل - المدرسة السويسرية العلمية الدولية في دبي، وإضافة 34 دولة إلى إطار منح التراخيص ليصل العدد الإجمالي إلى 63 دولة، ومنح تراخيص ل526 أخصائياً من العاملين في مجال خدمات الرعاية الصحية ليرتفع العدد الإجمالي للأخصائيين المرخصين إلى 5060، وتطبيق قانون الضمان الصحي الجديد ضمن مدينة دبي الطبية.

ووصلت نسبة الإشغال في مباني مدينة دبي الطبية 96%، والترحيب بـ10 عيادات جديدة و4 مرافق غير سريرية، وتنظيم مؤتمر الإمارات الثاني للمحاكاة السريرية، وارتفاع عدد المتدربين بأكثر من 50% في مركز خلف أحمد الحبتور للمحاكاة الطبية، ليصل العدد الإجمالي إلى 4000 متدرب، وتحقيق ارتفاع في عدد الساعات المعتمدة في مجال التعليم الطبي المستمر، حيث تجاوز العدد 500 ساعة، واستضافة 250 فعالية حضرها ما يزيد على 15 ألف مشارك في مجمّع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي.

جاء ذلك في التقرير التشغيلي الذي كشفت عنه المدينة مؤخراً. وقالت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: «لقد عزز النصف الأول من 2015، من خطط مدينة دبي الطبية في رفد القطاع الطبي بالكفاءات الطبية المؤهلة، وضمان أن الكوادر الطبية الموجودة لديها الخبرة الكافية لخدمة هذا القطاع».

وسلط الدكتور رمضان البلوشي، المدير التنفيذي للقطاع التنظيمي في سلطة مدينة دبي الطبية الضوء على التقدم المستمر والملموس في القطاع التنظيمي في مدينة دبي الطبية. وقال الدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لقطاع التعليم في مدينة دبي الطبية: «نحن سعداء بما حققناه حتى اللحظة فيما يتعلق بالتعليم الطبي»