أثناء الاعتداء

قاوم طيار إيرلندي يعمل بطيران الإمارات لصًا تسلل إلى منزله، وحاول إيقافه لكن تعرض للطعن مرات عدة من المتهم قبل هروبه، وفق القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة الذي أشار إلى القبض على المعتدي وشريك كان ينتظره بالخارج، بالرغم من عدم وضوح معالم السيارة التي استخدماها في الهروب.

وأوضح المزينة إن الطيار الذي يعمل بطيران الإمارات منذ 16 عامًا حظي برعاية طبية، وتمت متابعة حالته من قبل شرطة دبي في الوقت التي كانت تلاحق المتهمين، وحرص على الحضور إلى القيادة العامة لشرطة دبي للتعبير عن شكره وتقديره لها.

وذكر مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل ابراهيم المنصوري إن الواقعة بدأت حين تسلل لص إلى منزل الطيار في حوالي الساعة الثالثة والنصف صباحًا، فيما انتظر زميل له خارج المنزل لمراقبة المكان.

وأضاف أن الطيار وعائلته سمعوا صوتًا يصدر من المطبخ بالطابق الأرضي، فنزل من الطابق الأعلى وشاهد السارق، فبادر الأخير إلى الفرار لكن الطيار تبعه إلى خارج المنزل، وأمسك به، فيما لاذ زميله بالفرار بعد مشاهدة صاحبه، لكن أخرج اللص أداة حادة وطعن بها المجني عليه مرات عدة وأفلت من قبضته وهرب بدوره.

وأشار إلى أن عائلة الطيار قدمت بلاغًا إلى شرطة دبي فانتقل فريق من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية إلى مكان الجريمة، وأخذوا بعض المعلومات من الطيار مثل مواصفات سيارة السارقين، وبدأ الفريق بعملية البحث والتحري، واستطاع تحديد هوية عدد من المشتبه بهم.

وتابع " أن فريق البحث والتحري واجه إشكالية في قلة المعلومات المتوافرة وعدم وضوح المواصفات التي أدلى بها الطيار للسيارة حول المتهمين لكن استطاع تضييق دائرة البحث وإلقاء القبض عليهما وتبين لاحقًا أن مواصفات السيارة تختلف كليًا عن تلك التي قدمها المجني عليه.