شرطة دبي

نظمت الإدارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي ورشة عمل بعنوان " آليات تنسيق الجهـود الخاصة بالتفتيش على المساكن العمالية " في نادي الضباط بالقرهود بمشاركة 20 ممثلا عن اللجنة الدائمة لشؤون العمال في امارة دبي ومحاكم دبي ولجنة فض المنازعات وبلدية دبي ودائرة كهرباء ومياه دبي والمنطقة الحرة بدبي /جافزا /.

وقال المقدم الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر ان الورشة تهدف الى تحقيق اكبر قدر ممكن من التنسيق بين جميع الجهات المعنية بالمسألة العمالية في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لفئة العمال وتوفير كافة الاشتراطات التي تضمنتها القوانين الخاصة بالمساكن العمالية في إمارة دبي .

وتركزت الجلسة الأولى من الورشة حول آليات التفتيش على المسـاكن العمالية والمعايير التي يتم التدقيق عليها والنتائج المحققة في ذلك ..بالإضافة إلى تنسيق الجهـود ووضع التوصيات المقترحة بشأن التفتيش على المساكن العمالية في إمارة دبي.

واستعرض المشاركون في الجلسة الثانية أهـم التحديات التي تواجه الجهات المعنية بالتعامل مع المشكلات ذات الصلة بالمساكن العمالية.

يشار إلى أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي تضم في هيكلها قسما يختص بمراقبة أوضاع العمالة المؤقتة ويعمل على المساهمة في حل جميع الإشكاليات التي تواجه فئة العمال بدبي .