بلدية دبي

اعتمدت بلدية دبي إنشاء خمس حدائق سكنية خلال 2016، إضافة إلى أربع ساحات ألعاب بكلفة نحو 37 مليون درهم، وتهيئة الحدائق في الإمارة لذوي الاحتياجات الخاصة مع منتصف العام الجاري.

وذكر مساعد المدير العام لخدمات البيئة والصحة العامة في البلدية، المهندس صلاح أميري، إن البلدية اعتمدت تنفيذ خمس حدائق سكنية بمساحة تراوح بين 0.80 إلى 2.2 هكتار للحديقة، في مناطق ند الشبا، والقوز الأولى، والمزهر الأولى، والبرشاء جنوب الأولى، إلى جانب أربع ساحات ألعاب في القوز الأولى، وحتا، والقصيص الثانية، والراشدية، بمساحات تراوح بين 0.18 هكتار و0.63 هكتار.

وأوضح أنه يجري حاليًا ترسية العقود على الشركات للبدء في تنفيذها، والانتهاء منها خلال العام الجاري، وتزويدها بخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ، وفق معايير المجلس التنفيذي لحكومة دبي، الذي يشترط أن تكون 20% من مساحة الحديقة ككل.

وأضاف أميري أن البلدية انتهت من تهيئة 28 حديقة في دبي، من بين 113 حديقة كبرى و(حدائق بحيرات)، والأحياء السكنية في ديرة وبر دبي، بإضافة مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة، وتهيئة المداخل بحيث تكون مناسبة لذوي الإعاقة، من دون وجود حواجز معدنية، وتهيئة دورات المياه، والألعاب، وأجهزة اللياقة البدنية، وتوفير كراسي لخدمة كبار السن.

وبين أن الحدائق تنقسم إلى خمس حدائق كبرى، وأربع حدائق بحيرات، و43 حديقة أحياء سكنية، و61 ساحة ألعاب موزعة على مستوى الإمارة.

وأفاد مدير إدارة الحدائق والزراعة في البلدية، محمد عبد الرحمن العوضي، بأن البلدية ستنتهي من تهيئة جميع الحدائق في دبي، وتوفير المتطلبات اللازمة ليستخدمها الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن 90% من مساحة الحدائق الحالية مهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة والبلدية تستكمل الاحتياجات فيها، لإضافة مواقف بالأعداد المناسبة لهم، ودورات مياه مناسبة، إضافة إلى تغيير المداخل وفق احتياجاتهم، إضافة إلى تسهيل حركتهم داخل الحديقة.

وتابع أن البلدية أضافت، أخيرًا، ممرات خاصة للوصول إلى البحر في حديقة الممزر، ليستخدمها الأشخاص ذوو الإعاقة، وكبار السن، مضيفًا أن الحديقة تحوي عربات طافية خاصة لكبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ليتمكنوا من دخول البحر