الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

كرّمت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الفائزين الثلاثة عن إمارة أم القيوين بجائزة الإمارات للترشيد الكهربائي والمائي، التي أقيمت تحت رعاية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وذلك في حفل نظمته الهيئة بمكتبها الرئيسي بأم القيوين.

وأوضح محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالهيئة أن المسابقة تأتي في إطار استراتيجية الهيئة الهادفة إلى نشر الوعي بين مختلفة فئات وشرائح المجتمع، وترسيخ ثقافة الاستهلاك الرشيد ليصبح أسلوب حياة للحفاظ على موارد الدولة الطبيعية للأجيال القادمة وبما يحقق التنمية المستدامة.

ولفت الشمسي إلى أن ترشيد الاستهلاك يأتي ضمن التوجهات الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تغيير النمط الاستهلاكي للفرد في الدولة للمحافظة على الموارد الطبيعية والتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة.

وأشاد بالفائزين الثلاثة في إمارة أم القيوين الذين تبنوا خيار الترشيد، وعملوا على التقيد بمبادئه في منازلهم، وحرصوا على المحافظة على الطاقة وعدم الهدر في المياه واستخدامها للضرورة، ما ساهم في فوزهم في الربع الثاني من جائزة فئة «ربات البيوت».