شرطة أم القيوين


 أطلقت القيادة العامة لشرطة أم القيوين ممثلة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية حملة توعية وتثقيف في الجهات الحكومية ومدارس الإمارة حول خدمة "نحميك يا وطن" التي تم إطلاقها مؤخرا في تطبيق أم القيوين الذكية بالتعاون مع دائرة الحكومة الذكية بالإمارة .

وقال الرائد مروان راشد المقبالي رئيس قسم الجريمة المنظمة بإدارة التحريات والمباحث الجنائية إن خدمة "نحميك يا وطن" تمثل جسراً من التواصل بين الإدارة وأفراد المجتمع مواطنين ومقيمين للحفاظ على أمن المجتمع وتشجيع روح المبادرة الفردية لإيصال المعلومات الأمنية أو الظواهر السلبية أو الإجرامية لجهاز الشرطة وربط أفراد المجتمع بجهاز الشرطة وتوعية المجتمع بأهمية المعلومات الأمنية للحفاظ على أمن وأمان دولة الامارات.

وأضاف إن الهدف من حملات التوعية عن خدمة "نحميك يا وطن" هو تعريف جميع فئات المجتمع بكيفية الحفاظ على أمن وأمان دولة الامارات وإيصال المعلومات الأمنية لجهاز الشرطة وأوضح أن الحملة تستمر على مدار شهر أبريل الجاري وتستهدف الجهات الحكومية والمدارس في إمارة أم القيوين.

وفي الإطار ذاته تنظم هيئة تنظيم الاتصالات بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أم القيوين حملة "لا يخدعونك" الخاصة بتوعية موظفي الجهات الحكومية وطلاب المدارس في الإمارة بالطرق المختلفة التي يتم فيها الخداع والتحايل بالاعتماد على الأجهزة الذكية والتقنيات الحديثة المختلفة.

تأتي حملة "لا يخدعونك" للتوعية بسبل الخداع والاحتيال التي تتم عبر الأجهزة الذكية والتي تتضمن الابتزاز الإلكتروني والرسائل والمكالمات الاحتيالية والبرمجيات الخبيثة والتي يسعى المهاجم عبرها إلى سرقة بيانات المستخدمين واختراق خصوصيتهم ونهب أموالهم مما تسبب في خسائر كبيرة على مستوى الأفراد والمؤسسات والدول حيث بات الخداع الإلكتروني من أشهر طرق الهجوم والاختراق.