جمعية الشارقة الخيرية

قامت جمعية الشارقة الخيرية بحفر 5 آبار في منطقة ممباسا بالعاصمة الكينية نيروبي وذلك في إطار حرصها على توفير المياه النقية للدول الفقيرة حول العالم .

جاء ذلك خلال زيارة وفد جمعية الشارقة الخيرية إلى كينيا برئاسة محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع وعضوية المتطوع سليمان محمد اليحيائي.

وأكد محمد حمدان الزري أن الجمعية تسعى بشكل حثيث لحل مشكلات نقص المياه وندرتها في عدد من الدول خاصة في قارتي آسيا وإفريقيا باعتبارهم من أكثر الدول التي تعاني من تلوث المياه ونقصها والجفاف وذلك تنفيذا لتوجيهات الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس الإدارة .

وأشار الزري إلى أن الوفد قام بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية في كينيا حيث تم خلال الزيارة التي جاءت تحت إشراف سفارة الدولة في نيروبي افتتاح 5 آبار سطحية في قرية ممباسا المجاورة للعاصمة الكينية نيروبي وذلك بتكلفة اجمالية بلغت نحو 46 ألف درهم .

ولفت الزري إلى أن الوفد قام خلال زيارته بتفقد الأيتام المكفولين من قبل الجمعية والاطلاع على أوضاعهم المعيشية كما تفقد مقر سكنهم والمدرسة التي يدرسون بها والنظر في احتياجاتهم.

وثمن محمد حمدان الزري تعاون مسؤولي سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في كينيا مع وفد الجمعية وما قدموه من تسهيلات للوفد خلال زيارته .. مشيدا بالدعم الذي قدمه المحسنون أصحاب الأيادي البيضاء من خلال تبرعاتهم للمشاريع التي تقوم بتنفيذها الجمعية في مختلف دول العالم.

وام