دائرة الموارد البشرية

كشفت دائرة الموارد البشرية في الشارقة عن توظيف 1302 باحث وباحثة عن عمل من الكوادر الوطنية خلال الفترة من أول كانون الثاني/ يناير وحتى العاشر من حزيران/ يونيو من العام الجاري، حيث شمل التوظيف الجهات الحكومية وشبه الحكومية في إمارة الشارقة، وبعض الجهات الحكومية على مستوى الدولة، وبعض جهات الأعمال الخاصة المختلفة على مستوى الدولة مثل البنوك، المصارف، الشركات والمؤسسات الخاصة.

وثمن عضو المجلس التنفيذي لأمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية الدكتور طارق بن خادم، توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ومتابعته المستمرة في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، من خلال توفير وظيفة لائقة بهم.

وأشار رئيس دائرة الموارد البشرية إلى أنَّ هناك تعاونا بين الدائرة وكافة الدوائر الحكومية بالدولة عامة وإمارة الشارقة خاصة بالإضافة إلى العديد من الجهات الخاصة مثل البنوك والمصارف وغيرها من المؤسسات الخاصة، موضحا أنَّ الدائرة تولت خلال النصف الأول من العام الجاري بتوظيف 1302، حيث شملت جهات التعيين 195 جهة، منهم 560 من الذكور و742 من الإناث.

وأفاد رئيس دائرة الموارد البشرية بأنَّه تم توظيف 481 من الباحثين والباحثات عن عمل من أصحاب الشهادات الجامعية بنسبة 37%، كما تم توظيف 146 باحثا وباحثة عن عمل من حاملي الدبلومات بأنواعها بنسبة 11%، بينما تم توظيف 573 من حاملي الثانوية العامة من الباحثين والباحثات عن عمل وذلك بنسبة 44%، كما تم توظيف 102 من الباحثين والباحثات عن عمل من الذين لديهم شهادات أقل من الثانوية بنسبة 8%.

وكشف الدكتور طارق بن خادم عن أنَّه تم إجراء 186 مقابلة للباحثين والباحثات عن عمل خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما شمل عدد المرشحين للمقابلات 6541 باحثا وباحثة عن عمل، حضر منهم للمقابلات 2617، بينما لم يحضروا المقابلات 3924.