الشارقة

تتواصل في الشارقة حاليا فعاليات اللقاء الكشفي الدولي السابع الذي يقام بمكرمة سامية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الحركة الكشفية بالإمارة بمشاركة 92 دولة و115 مشاركا.

و أكد الدكتور عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية أن الكشفية تساهم في بناء الشباب لخدمة وتنمية المجتمع من خلال المبادرات الملموسة التي قدمها صاحب السمو حاكم الشارقة للحركة الكشفية وكان لها الأثر الكبير على المستويات المحلية والعربية والعالمية.

و أشاد عبدالمجيد خلال الورشة الكشفية - التي قدمها الدكتور عاطف عبد المجيد المدير الإقليمي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية - بدور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الفعال فى بناء قادة الكشافة وتوفير علاقات قوية بين الكشافين التي تبنى على المحبة والأخوة والسلام .

و لفت إلى أن هذا اللقاء - الذي يستمر حتى 11 فبراير الجاري - يشهد مشاركة معظم الجمعيات الكشفية العالمية وجميع الأقاليم الكشفية إلى جانب الأقليم الأورواسيوي بجمعياته الثماني.. مشيرا إلى أن الشخصيات العالمية التي شغلت مناصب مهمة ينتمون للكشافة .. وقال : " نريد أن ننطلق على هذا المنوال لتعزيز دور الشباب والقيادات في الحركة الكشفية".

وأكد العميد عبدالله سعيد السويدي مشرف عام اللقاء أن البرنامج الذي وضعته اللجنة المنظمة ستعم فائدته على المشاركين ضيوف إمارة الشارقة بما فيه من زيارات تعريفية مرورا بمعالم تاريخية وأنشطة كشفية ورياضية ونهاية بزيارات بعض الصروح الأثرية والحديثة بالدولة.