اللجنة العليا لانتخابات المجلس

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة انتهاء الحملات الانتخابية بأشكالها كافة لجميع المرشحين بدءا من يوم غد ومنعهم من استخدام أي وسيلة أو طريقة انتخابية مهما كان شكلها ومضمونها ولونها وأن يلتزم الجميع بالدخول بمرحلة الصمت الانتخابي لمدة يوم واحد حيث تبدأ عملية الاقتراع وانتخاب المرشحين يوم بعد غد 28 يناير وتستمر مدة أربعة أيام.

وشهدت عملية تسجيل المرشحين المتنافسين على نصف مقاعد المجلس الاستشاري إقبالا ملفتا وبلغ عددهم 195 مرشحا من بينهم 157 مرشحا شكلوا ما نسبته 78.5 بالمائة و43 مرشحة شكلن ما نسبته 21.5 بالمائة.

وتم توزيع المرشحين على 9 دوائر انتخابية هي مدينة الشارقة و مدينة الذيد ومدينة خورفكان ومدينة كلباء ومدينة دبا الحصن ومنطقة الحمرية ومنطقة البطائح و منطقة مليحة ومنطقة المدام.

و توزع الذكور المعتمدون في الترشح للانتخابات على 71 مرشحا لمدينة الشارقة و10 لمدينة الذيد و27 لمدينة خورفكان و18 لمدينة كلباء و5 لمدينة دبا الحصن و5 لمنطقة الحمرية و6 لمنطقة البطائح و7 لمنطقة مليحة و8 لمنطقة المدام.

و سجلت نساء مدينة الشارقة أكبر عدد في الترشيح بـ 25 امرأة و5 نساء لدبا الحصن و5 نساء لكلباء و3 لخورفكان وامرأتين للذيد وامرأتين المليحة وامرأة واحدة من الحمرية.

وجاءت النسبة العليا من أعداد المرشحين من أصحاب المستوى التعليمي العالي و وصل عددهم إلى 141 مرشحا شكلوا ما نسبته 70.5 بالمائة.