دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة

 أكد خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة أن الدائرة - ومن خلال مجالس ضواحي مغيدر وواسط و مويلح - قامت بجهد كبير في معاونة المواطنين وتنظيم العزاء للقاطنين في الأحياء التابعة لها.

وأوضح أن / 112 / أسرة استفادت من خدمات تنظيم العزاء خلال الربع الأول من العام الحالي 2015 وبذلك يرتفع العدد الإجمالي إلى / 746 / أسرة مستفيدة منذ صدور قرار التكليف لدائرة شؤون الضواحي والقرى في مدينة الشارقة.

وأشار السويدي إلى أن الدائرة - بجميع مجالسها وكوادرها العاملة - سعت إلى ترجمة توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتكليف دائرة شؤون الضواحي والقرى لمتابعة شؤون ذوي المتوفين المواطنين في الإمارة .. إضافة الى الجهات المحلية كافة التي أسهمت بأدوارها في تنظيم العزاء بجانب الدائرة ومجالسها ..

مثمنا تعاون وتضافر جهود المؤسسات الحكومية مع الدائرة لتذليل العقبات مما خفف الأعباء على الأهالي.

وأوضح أن الدائرة تقدم عدة خدمات في مجال تنظيم العزاء تتنوع بين حجز إحدى قاعات مجالس الضواحي المتوفرة في الإمارة و تشييد خيمة عزاء بجانب تقديم خدمة الضيافة وتوفير اللوحات الإرشادية للعزاء .. كما تقوم الدائرة باستقبال طلبات معالجة وتسوية سداد الديون المترتبة على المتوفى المعسر وذلك بالتنسيق مع محكمة الشارقة الشرعية ولجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة .

ونوه بأن جميع الخدمات للاهالي تقدم مجانا و تتم في أسرع وقت وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بضرورة التيسير على الأهالي والتخفيف من الأعباء على أصحاب العزاء ومراعاة الظروف الصعبة التي تمر بها أسرة المتوفى.