شرطة الشارقة

كشفت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة الشارقة أن الإدارة حرّرت 23 ألفًا و214 مخالفة قطع وتجاوز الإشارة الحمراء في شوارع الإمارة العام الماضي، مقارنة بـ26 ألفًا و619 مخالفة خلال عام 2014، موضحة أن "نسبة المخالفات انخفضت، لكن مؤشرات الخطر من الحوادث البليغة مازالت قائمة".

وأشارت إلى أن قيمة كل مخالفة تبلغ 800 درهم، وثماني نقاط سوداء، مع حجز المركبة 15 يومًا، مؤكدة تفعيل نظام جديد للرادارات الموجودة عند الإشارات الضوئية، سيتم من خلاله منح متجاوز الإشارة الحمراء مخالفتين، الأولى تجاوز الإشارة الحمراء، والثانية تجاوز السرعة المقررة، في حال تجاوزه سرعة الطريق.

وذكر مدير فرع مراقبة الطرق، النقيب جمال بوعفرة، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر القيادة العامة لشرطة الشارقة، أمس، للإعلان عن انطلاق حملة "احذر من قطع الإشارة الحمراء"، التي بدأت من أمس وتستمر لمدة أسبوعين، أن هناك 57 رادارًا تم تركيبها على تقاطعات مختلفة في الشارقة، تغطي 75% من تقاطعات الإمارة، مؤكدًا تغطية التقاطعات قريبًا بنسبة 100%.

وأشار بوعفرة إلى أن هناك 10 رادارات لضبط المتجاوز من كتف الطريق، سيتم تركيبها في شوارع الوحدة والاتحاد والشيخ محمد بن زايد قريبًا.

وذكر الضابط الإداري في فرع التوعية والإعلام المروري، الملازم أول سعود الشيبة، إن عدد مخالفات "التجاوز من كتف الطريق" العام الماضي بلغ 155 ألفًا و440 مخالفة، وهي أكبر المخالفات المرورية، مضيفًا أن الشرطة تعمل بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، على حل مشكلة الاختناقات المرورية.