هيئة الشارقة للاستثمار

أعادت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" افتتاح أبواب متنزه "الحفية" ــ الذي يُعتبر جزءاً من مشروع كلباء للسياحة البيئية أضخم مشروع سياحي بيئي على مستوى دولة الإمارات والمنطقة - أمام الزوار من جديد ليستقبلهم في مرافقه الطبيعية على مدار العام وذلك بعد استكمالها أعمال الصيانة الدورية للمتنزه.

ويضم متنزه "الحفية" العديد من المرافق الحيوية الخدمية التي تلبي احتياجات الزوار والتي قامت "شروق" بتطويرها فيه ومن أبرزها منطقتا لعب للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية صممتا لضمان أعلى مستويات السلامة والأمان إضافة إلى مصلى للرجال والنساء إلى جانب منصة لمشاهدة الحيوانات المتواجدة في محمية الحفية الطبيعية.

وقال محمود راشد السويدي مديرمشروع كلباء للسياحة البيئية إننا نحرص على جذب الزوار والسياح إلى مختلف الوجهات الترفيهية والبيئية التي تنضوي تحت مظلة الهيئة ومن بينها متنزه "الحفية" الذي يعد وجهة لمحبي الطبيعة والحياة الجبلية بما تتضمنه من أشجار ونباتات وحيوانات نادرة.

وأضاف السويدي إنه تمت إعادة افتتاح المتنزه بعد عملية صيانة ضرورية نتيجة الظروف الجوية والإقبال الكبير على هذا الموقع السياحي الذي يعكس ثراء طبيعة إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة ويوفر مرافق ترفيهية وخدمية لسكّان المنطقة وزوارها.

وتمتد محمية "الحفية" الطبيعية "التي تضم المتنزه على مساحة 5.45 كيلومتر مربع وتتميز هذه المحمية التي تأسست رسمياً في العام 2012 ببيئتها المشتملة على الصخور والسهول الحصوية وأشجار السدر التي تعد ملاذاً آمناً لأنواع نادرة من الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وهو ما يجعلها مقصداً لهواة الحياة الطبيعية ومحبي استكشاف البيئة الجبلية.