جمعية الشارقة الخيرية

 نظمت جمعية الشارقة الخيرية في الذيد ملتقى الوسطى الخيري الأول برعاية وحضور الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية وذلك في إطار تعريف المتبرعين بنشاطات ومشاريع الجمعية وإطلاعهم على طرق التبرع المستحدثة والذكية لتمكينهم من دعم الجمعية وبرامجها الخيرية المتنوعة.

حضر الملتقى الذي عقد بالمركز الثقافي في الذيد عبدالله مبارك الدخان الأمين العام للجمعية وعبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة الجمعية ومديرها التنفيذي والدكتور محمد بن هويدن الكتبي مدير إدارة الجمعية بالذيد الى جانب عدد أعضاء المجلس الوطني الاتحادي والمجلس الاستشاري والمجلس البلدي بالمنطقة الوسطى ورؤساء ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية.

وشهد الملتقى تدشين القافلة البيضاء التي تضمنت إجراء الفحوصات الطبية بدعم من مركز الشارقة للأسنان وعدد من المستشفيات الخاصة بالدولة.

وقال الدكتور محمد بن هويدن الكتبي ان الملتقى يعتبر دعوة إنسانية لأهالي المنطقة الوسطى للتعرف على ما تتطلع الجمعية إلى تحقيقه وهو فرصة للراغبين في التصدق ودعم ما لدى الجمعية من مشاريع خيرية وأعمال إنسانية انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتكون المدينة الباسمة منارة للعطاء وحاملة للإنسانية في أبهى صورها.

وأضاف أن الملتقى يأتي لإكمال مسيرة عطاء المحسنين وتحقيق تعاون أوسع يدعم مشاريع وبرامج الجمعية المنتشرة في أكثر من 110 دول من دول العالم الثالث ويحقق احتياجات قرابة 6 آلاف أسرة من المستحقين من مواطني ومقيمي إمارة الشارقة من خلال تعريفهم بوسائل التبرع الذكية والتي تسهل عليهم المساهمة ودعم أعمال الجمعية بسهولة ويسر.

واُختتمت فعاليات الملتقى بتكريم الشخصيات والجهات الداعمة للجمعية في المنطقة الوسطى حيث شمل التكريم راعي الحفل الشيخ عصام بن صقر القاسمي والمدراء السابقين ممن تعاقبوا على منصب مدير إدارة الذيد منذ عام 1999 إلى جانب تكريم قناة الوسطى وشبكة الوسطى الإخبارية والمركز الثقافي بالذيد ودائرة الخدمات الاجتماعية والمجالس البلدية في مليحة والمدام ونادي الذيد الثقافي الرياضي وعدد من الجهات الطبية الخاصة.