"مكتبة الشارقة" تعد الأفضل في "سيمفوني"

حصدت مكتبة الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، جائزة أفضل مكتبة في استخدام نظام إدارة المكتبات "سيمفوني" على مستوى الشرق الأوسط لعام 2016، التي تمنحها شركة النظم العربية المتطورة "نسيج".

وجاء ذلك، خلال الحفل الختامي للمؤتمر والمعرض السنوي الـ22 لجمعية المكتبات المتخصصة، فرع الخليج العربي، الذي انعقد في الكويت، بحضور مجموعة من أخصائيي المكتبات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري: "نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي ترجم رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الساعية إلى تعزيز ركائز المعرفة وبناء الإنسان،والذي جاء كذلك تتويجًا للدعم المتواصل الذي تقدمه الشارقة للباحثين والطلاب، من خلال فتحها لأبواب مكتباتها أمامهم، لينهلوا من معارفها في شتى المجالات".

وأضاف: "نحرص في الهيئة على توفير أفضل الممارسات في ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها مكتبة الشارقة العامة، لضمان وصول الجميع إلى كل الكتب والخدمات المكتبية التي يرغبون في الحصول عليها بكل سهولة ويسر، فنحن نعمل منذ سنوات عدة بنظام إدارة (سيمفوني)، كما نلتزم بتطبيق معايير الفهرسة الدولية والعربية".

ولفت العامري إلى أن "اهتمام الهيئة بالنهوض بالمكتبات في الإمارة جعلها تنظم اعتبارًا من عام 2014 مؤتمر المكتبات المشترك بين معرض الشارقة الدولي للكتاب، وجمعية أمناء المكتبات الأميركية، الذي يقام سنويًا على هامش فعاليات المعرض، ويناقش مجموعة متنوّعة من الموضوعات الخاصة بأخصائيي المكتبات في المكتبات العامة، والأكاديمية، والمدرسية، والحكومية، والخاصة".