الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان

زار الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان معرض الضوء الذي تقيمه مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع غاليري هيوارد في لندن مساء أمس وذلك في المباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون في منطقة المريجة بالشارقة.

واطلع خلال جولته على مجموعة متنوعة من الأعمال التي تعتمد على الضوء كوسيط فني لإنتاج الأعمال التركيبية والمنحوتات والأعمال الفراغية والتي قدمت صياغات جمالية وفكرية متنوعة وقد تم انتاج بعض هذه الأعمال في ستينيات القرن الماضي وأعيد عرضها الآن في سياق بصري جديد.

حضر الجولة من جانب مؤسسة الشارقة للفنون فاطمة الجسمي مدير مكتب مؤسسة الشارقة للفنون ونوار القاسمي مسؤول الاتصال والعلاقات العامة بالمؤسسة ونورة المعلا مدير البرنامج التعليمي بالإنابة في المؤسسة.. إلى جانب منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة والفنان التشكيلي خليل عبد الواحد مدير قسم الفنون التشكيلية في هيئة دبي للثقافة والفنون والفنان التشكيلي محمد القصاب وعدد من المهتمين بالفن.

يقدم المعرض الذي استقطب جمهورا واسعا من المهتمين من كافة الشرائح الاجتماعية والأوساط الثقافية والفنية المختلفة - مجموعة من القضايا التجريبية التي تنتج عن الضوء والظواهر التي يتخللها متمثلة في صورة منحوتات وأعمال تركيبية قائمة على استخدام الضوء في النحت ووضع أشكال محددة للفضاء بطرق مختلفة.. حيث تتضمن بيئات غامرة وتماثيل ضوئية قائمة بذاتها وإسقاطات ضوئية وتستكشف الأعمال الفنية الفردية جوانب مختلفة من الضوء كاللون والمدة والكثافة والإسقاط فضلا عن الظواهر الحسية التي يمكن أن تنشأ عنها.

افتتح المعرض في 19 سبتمبرالماضي ويستمر لغاية 5 ديسمبر القادم.