تطبيق ذكي"

استطاع مقيم في أبوظبي، يحمل جنسية دولة آسيوية، من التعرف على واحد من ثلاثة أشخاص سطوا عليه وسرقوا منه ثلاثة هواتف متحركة، من خلال تلقيه صورة السارق عبر بريده الإلكتروني، في الوقت الذي كان يحاول اختراق رمز الحماية الخاص بالجهاز المسروق، إذ قام تطبيق ذكي خاص بحماية الهواتف بتصوير الجاني خلال محاولته فك الرمز، فيما عرضت الشرطة ألبوم صور لأشخاص مشتبه فيهم من أصحاب السوابق الجنائية أمام المجني عليه، إذ تعرف على الجاني بعد مقارنة الصورتين.
وكانت النيابة العامة أحالت المتهم بعد توقيفه إلى محكمة جنايات أبوظبي بتهمة السرقة بالإكراه، فيما تفيد أوراق القضية بتورط شخصين آخرين مع الجاني، لم يتم التعرف على هويتهما، إذ حجزت هيئة المحكمة القضية للحكم إلى جلسة 24 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
وتعود تفاصيل القضية إلى تعرض المجني عليه لهجوم من قبل ثلاثة أشخاص ملثمين، فيما كان يتمشى في أحد شوارع مدينة أبوظبي، حيث قام أحدهم بإسقاطه على الأرض وقام آخر بوضع سكين على رقبته ليهدده به وليمنع مقاومته لهم، وفي الوقت ذاته فتش شخص ثالث المجني عليه وسرق ما بحوزته من هواتف وأموال. وبحسب أقوال المجني عليه،  كان بحوزته ثلاثة هواتف متحركة قيمتها 1500 درهم، إذ أبلغ عقب ذلك الجهات الأمنية عن الواقعة وتم تسجيل محضر بلاغ حول أشخاص مجهولين.