دائرة القضاء في أبوظبي

 

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، خدمة "مستحقاتي"، التي تمثل المنارة الإرشادية لتثقيف العامل، في ما يتصل بحقوقه المقررة بموجب القانون حال تنازع العامل أو المستحق عنه وصاحب العمل في أي حق من الحقوق المترتبة.

ويأتي إطلاق دائرة القضاء للخدمة الموجه لفئة العمالة، إيماناً منها بأهمية هذه الشريحة من فئة العاملين في ظل القطاع الخاص في سير عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد، وحرصاً منها في أن تكون هذه الخدمة بمثابة دليل تعريفي للعامل حال حدوث تنازع قانوني في الحق في الأجور والبدلات ومكافأة نهاية الخدمة وغير ذلك وكيفية احتساب هذه الحقوق.

وتعمل خدمة "مستحقاتي" على تسهيل عملية احتساب هذه الحقوق ضمن خدمة حاسبة الحقوق العمالية وفق الإطار المحدد بالقانون من وجوب إتباع الإجراءات المتطلبة من التقدم بطلب بذلك إلى دائرة العمل المختصة، وكذلك اللجوء إلى لجان التوفيق المصالحة والمطالبة بالحقوق خلال سنة من تاريخ استحقاقها لضامن سماع الدعوى.

وتمكن الخدمة الشخص الراغب في رفع قضية عمالية من التعرف إلى معطيات قضيته والحصول على الحكم المتوقع إن صار في الدعوى القضائية.

وتحرص الدائرة على ترسيخ كافة المبادرات الخاصة بهذه الفئة، انطلاقاً من الحقوق التي يقرها القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980 ، وتعديلاته في شأن تنظيم علاقات العمل لفئة المخاطبين بأحكامه والمبينة بموجب المادة الثالثة من القانون.