مقر مركز إدارة النفايات

 قدم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني شهادة شكر وتقدير إلى تدوير " مركز إدارة النفايات - أبوظبي " عن جناحها الصديق للبيئة الذي تم تصميمه من المواد المعاد استخدامها بنسبة 100 بالمائة خلال معرض "إيكوويست" وذلك تقديرا لجهود فريق عمل تدوير المبذولة في سبيل الوصول إلى بيئة آمنة وتحقيق التنمية المستدامة.

ومنحت شهادة التقدير للجناح الذي تم تصميمه باستخدام هياكل معدنية وحاويات قديمة ومستهلكة من مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة بنسبة 100 بالمائة وبناء هيكل الجناح من مواد محلية معاد استخدامها وتدويرها بنسبة 95 بالمائة.

كما تم عمل سقف الجناح من أكثر من 2000 عبوة مياه معدنية تم جمعها من مراكز التسوق والمدراس إلى جانب النفايات السكنية علاوة عن أرضية الجناح المصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100 بالمائة.

وأعرب سعادة عيسى سيف القبيسي مدير عام تدوير عن سعادته بالحصول على هذه الشهادة التقديرية من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني عن الجناح في معرض إيكو ويست 2015 والذي تم تصميمه بشكل يتوافق مع معايير الإستدامة البيئية حيث تم استخدام مواد معاد استخدامها وتدويرها.

واكد حرص المركز والتزامه في السعي الدائم للحفاظ على بيئة نظيفة وآمنة ومستدامة للأجيال القادمة والعمل مع مختلف الجهات المسؤولة في حكومة أبوظبي على رفعة شأن إماراتنا ورفع مستوى المعيشة لسكانها وفق أعلى المعايير العالمية وذلك بما يتماشى مع توجهات الحكومة الرشيدة ورؤية إمارة أبوظبي 2030 .

من جانبه قال محمد الخضر المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني وإستدامة " إن معالجة المواد المستعملة وإعادة تدويرها والاستفادة منها تعد من المسائل بالغة الأهمية من أجل الحفاظ على البيئة وتوفير الموارد مشيدا بالدور الذي ينفذه مركز إدارة النفايات - أبوظبي في المحافظة على البيئة في إمارة أبوظبي والمساهمة في ترشيد استخدام الموارد الطبيعية وتحقيق حياة أفضل.. كما نعرب عن تقديرنا للرسالة التي يسعى لنشرها بين الجميع".

وأكد أهمية التعاون بين جميع الجهات في القطاعين الحكومي والخاص من أجل إرساء مبادئ الاستدامة في جميع مناحي الحياة ضمن المجتمع خاصة وأن التطبيق الناجح والفعال لبرنامج استدامة الذي أطلقه ويديره مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يتطلب مشاركة الجميع بدءا من الأفراد وانتهاء بالشركات المتخصصة في مختلف المجالات.

يذكر أن تدوير "مركز إدارة النفايات - أبوظبي" هي الجهة الحكومية الرئيسية المسؤولة عن كافة الأنشطة المتعلقة بتطوير وجمع وصيانة ونقل وتشغيل ومعالجة خدمات إدارة النفايات بطريقة آمنة وفعالة واقتصادية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي من خلال تطبيق أنظمة مستدامة ومتكاملة تتوافق مع أفضل المعايير العالمية المتبعة وبما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030 .

المصدر: وام