شرطة أبوظبي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس، الهوية الجديدة لدورياتها بشكلها الحديث، باللونين الأبيض والأزرق، وتحمل شعار شرطة أبوظبي الجديد الذي يعكس تصميمه موروثها الحضاري، ويختزل مسيرة 60 عاماً من الإنجاز والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار، وظهرت الدوريات بشكلها الحديث بشريطين على جوانبها، تعبيراً عن مكانة رجل الشرطة ودوره في حفظ الأمن والأمان، وإشارة إلى شريط القماش الذي كان يظهر فوق زي رجل الأمن أثناء أدائه المهام.

وكان معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي دشن الدوريات بشكلها الحديث، خلال الاحتفال الذي أقيم أمس في نادي ضباط القوات المسلحة، إيذاناً ببدء تشغيلها ومواصلة تقديم مهامها لمواكبة مسيرة الإنجازات التطويرية التي حققتها على مراحل مختلفة، لتكمل مسيرة «60» عاماً من الإنجاز، والحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

حضر الحفل الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، واللواء ركن سالم سعيد خلفان الجابري، رئيس هيئة الإدارة والقوة البشرية - القوات المسلحة، واللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، والدكتور جمال محمد الحوسني، مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وجاسم بن دلم الزعابي مدير عام الهيئة الوطنية لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، ومحمد عبدالله الجرمن مدير عام «مواصلات الإمارات»، وراشد أحمد سالم الغافري، مدير عام الهيئة العامة للأمن الإلكتروني، وسيف محمد رحمة الشامسي نائب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والأزمات، ومديرو القطاعات بشرطة أبوظبي، والنقيب الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، وكبار الضباط.

وقال معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، إن إطلاق الدوريات بشكل جديد يشكل إضافة لمنجزات شرطة أبوظبي في التطوير والتحديث المستمر، ومواكبة المستجدات العصرية في مجال العمل الشرطي الحديث لتقديم خدمات شرطية راقية وفق أفضل المعايير المتقدمة في استخدام الآليات المتطورة التي تسهم في تمكين رجال الشرطة من أداء مهامهم في الميدان على نحو يعزز قيم الإيجابية والسعادة ويعزز ثقة الجمهور في تلك الخدمات التي يتم تقديمها بجودة عالية تعكس المستوى المتميز الذي وصلت إليه شرطة أبوظبي.

وأضاف معاليه: أن إطلاق الشكل الحديث للدوريات يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في صون مقدرات الوطن، والريادة في مؤشرات التنافسية العالمية، وضمن نطاق استراتيجية حكومة أبوظبي للارتقاء بالخدمات التي تلبي احتياجات الجمهور وحصولهم عليها بيسر وسهولة من أجل إسعادهم، وتفعيل دورهم في الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار ضمن مفهوم الشراكة المجتمعية، مؤكداً مواصلة جهود تطوير العمل الشرطي الحديث واستخدام التقنيات الحديثة، والارتقاء بمستوى الأداء لتحقيق أفضل النتائج المتقدمة في جميع قطاعات الشرطة على أيدي العناصر المواطنة، وتحفيزها على الإبداع والابتكار.

ولفت معاليه إلى تسخير الإمكانات المتاحة كافة لتعزيز المؤشرات الإيجابية في مجالات مكافحة الجريمة، وتعزيز توعية أفراد المجتمع في الوقاية، والسلامة العامة لمنع الجريمة والحد من حوادث المرور، وترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية على نحو يسهم في رفع مستوى الحس الأمني لدى الأفراد ليكونوا عوناً لرجال الشرطة.

وأكد اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، أن الحفل يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على دعم مسيرة العمل الشرطي والأمني لتواكب التطورات الكبيرة التي تشهدها إمارة أبوظبي. ولفت مدير عام شرطة أبوظبي إلى الدور الرائد الذي تقوم به دوريات الشرطة في حفظ الأمن ونشر الطمأنينة في المجتمع، وتعزيز التوعية والتثقيف والحث على الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة مما يسهم في تحقيق التطلعات للوقاية من الجريمة بأساليب عصرية ومبتكرة.

ووجه الشريفي، تحية لعناصر دوريات الشرطة على مجهوداتهم في تعزيز مسيرة الأمن والاستقرار، باعتبارهم العين الساهرة التي تحمي المنجزات والمكتسبات، مثمناً دعم القيادة الرشيدة، للارتقاء بالأداء العملي، وتوفير الاستقرار.

واشتملت فعاليات الحفل، على عرض فيلم يعبر عن مسيرة تطور دوريات الشرطة في الخمسينيات، وبعد انتهاء الحفل، جابت الدوريات بشكلها الحديث، شوارع العاصمة، بمشاركة معالي القائد العام لشرطة أبوظبي، ومدير عام شرطة أبوظبي، ومديري القطاعات، وعدد من كبار المسؤولين والضباط، حيث انطلقت من نادي ضباط القوات المسلحة باتجاه القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وكرمت شرطة أبوظبي الشركاء ووكالات السيارات، وهم: المسعود للسيارات، والفطيم للسيارات، والإمارات للسيارات، وليبرتي للسيارات، وبن حمودة للسيارات، وبريمير موتورز، ومؤسسة الإمارات للنقل والمواصلات، تقديراً لجهودهم في إبراز الحدث.

ويجسد الحفل حرص شرطة أبوظبي ومساعيها المتواصلة للوصول إلى مختلف الفئات الاجتماعية، في إطار حرصها على تعزيز الشراكة والتعاون البناء، ما يعزز تنمية المجتمع والاستقرار.

عرض الدوريات في مؤسسات التعليم والمراكز التجارية

تعرض القيادة العامة لشرطة أبوظبي، الشكل الحديث لدورياتها في مؤسسات التعليم والمراكز التجارية بالعاصمة لتعريف المجتمع بهذه الدوريات ودورها في ترسيخ مسيرة الأمن والأمان ونشر التوعية في مختلف المجالات الشرطية من أجل تعزيز الإجراءات الوقائية لمكافحة الجريمة والحد من حوادث المرور وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتهدف «شرطة أبوظبي» من عرض الدوريات إلى تمكين الجمهور من متابعة مبادراتها ومنجزاتها التي حققت مؤشرات إيجابية في تقديم الخدمات الشرطية بصورة عصرية.

وقدمت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي مقطوعات ومعزوفات وطنية وتراثية رافقت فعالية تدشين الدوريات بشكلها الحديث، تعبيراً عن احتفالاتها بالمنجز والذي يتزامن مع إطلاق العديد من المبادرات التطويرية.