شرطة أبوظبي

بلغ عدد الدوريات الجوية التي نفذتها طائرات جناح الجو بشرطة أبوظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية نحو 108 مهمات جوية تم من خلالها تسيير طلعات جوية للاستكشاف وتغطية المناطق البعيدة والطرق الخارجية في إطار دورها الفعال في تقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ والأمن العام وسرعة استجابتها لكافة المهام.

وأوضح العميد على محمد المزروعي مدير إدارة جناح الجو بشرطة أبوظبي أن الدوريات الجوية الأمنية بكافة المناطق تنطلق من حرص شرطة أبوظبي على توفير الأمن والسلامة العامة للمجتمع وزيادة الوجود الأمني في كافة المناطق وخصوصاً البعيدة.

وأشار المزروعي إلى أن الطلعات الجوية لجناح الجو تكون بمعدل 3 دوريات جوية تشمل كلا من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية للرقابة الأمنية إضافة لمهامها المستمرة في تقديم الدعم والمساندة اللازمة لمختلف الإدارات بشرطة أبوظبي، ونقل المعلومات خلال الحوادث المرورية على الطرق الخارجية إلى غرفة العمليات المركزية كخدمة مساندة للدوريات الأرضية، وإنقاذ من تقطعت بهم السبل سواء أكانوا في البر أم البحر وذلك على مدار الأربع وعشرين ساعة.

وأوضح أن الدوريات الجوية تشمل مهامها أيضا الرقابة على الطرق من خلال التنسيق مع مديرية المرور والدوريات بشرطة أبو ظبي في توفير السلامة المرورية لضبط المخالفين في شتى الأماكن، وهي مزودة بالأجهزة الحديثة للتصوير الحراري لتعمل بكفاءة ودقة ووضوح في الأحوال الجوية المختلفة، إضافة إلى التصوير الليلي بما يمكّنها من تصوير مخالفي قانون السير والمرور، ورصد المتهورين وتطبيق القوانين واللوائح عليهم، حسب المخالفة.

  وتابع: كما تشمل الرقابة الجوية الرقابة على الطرق حرصاً على سلامة مستخدمي الطرق وتحديد أماكن الازدحامات المرورية على نحو يساعد الدوريات المرورية على سرعة الاستجابة، وضمان انسيابية الحركة المرورية على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي.

وأكد أن جناح الجو تقوم بالمهام المطلوبة منها بكل احترافيه في كافة الظروف إضافة إلى المهام الإنسانية لطائرات الإسعاف الجوي لإنقاذ مصابي حوادث الطرق ونقل المرضى في حالات الطوارئ الطبية لمستشفيات أخرى لتلقى العلاج اللازم.. إضافة إلى تنفيذ مهام بحث وإنقاذ مفقودين حيث يقوم بتلك المهام طيارون على درجة عالية من الكفاءة ويؤدون دورهم بمسؤولية كاملة إلى جانب الأطقم الطبية المساعدة.