اللواء مكتوم علي الشريفي

 ضبطت شرطة أبو ظبي شخصين بحوزتهما 4.2 مليون حبة مخدرة، تم تخزينها فيداخل  مزرعة في عملية أطلق عليها "شتلات الموت"، وفق مدير عام شرطة أبو ظبي، اللواء مكتوم علي الشريفي، الذي كشف عن تفاصيل عملية "شتلات الموت"، والتي جرى خلالها توقيف شخصين عربيين بحوزتهما كمية مخدرات هائلة، بلغت أربعة ملايين و200 ألف حبة مخدرة، مخبأة تحت كمية كبيرة من الشتلات الزراعية، داخل مزرعة في إحدى إمارات الدولة. وأرجع مدير عام شرطة أبو ظبي النجاح في إحباط هذه الواقعة إلى التوفيق من الله، مشيدًا بجهود رجال

مكافحة المخدرات في شرطة أبو ظبي، وأدائهم العالي والنوعي، وكفاءتهم وحسهم الأمني في إحباط هذه العملية غير التقليدية، وإصرارهم على إنجاز المهمة بهمة عالية المستوى، وتغلّبهم على مختلف التحديات التي واجهتهم لإحباط النشاط الإجرامي، وتوقيف المروجَيْن وسمومهما المخدرة.

وقال الشريفي إن الإطاحة بهما شكّلت ضربة موجعة للمهربين والمروجين، لافتًا إلى أن العملية حققت نتائج إيجابية، عكست المهام التدريبية المتقدمة التي تلقاها عناصر المكافحة في مواجهة المخدرات، والحرص الشديد على أداء الواجب، وتقديم أفضل ما لديهم من مستوى الأداء والمسؤولية، مبينًا أن هذه الكمية الهائلة المحرّزة كفيلة، في حالة تسويقها، بتحطيم عدد كبير من أفراد المجتمع، خاصة النشء، وسلب أرواح الشباب ومدّخراتهم. وأكد مدير عام شرطة أبو ظبي أن عمليات مكافحة المخدرات ذات استراتيجية ثابتة، تعكس رؤية وتصميم القيادة على مكافحة

الجريمة بشتى أنواعها، وتجّسد الحرص على توفير الأمن والطمأنينة للمجتمع، حفاظًا على المكتسبات والمقدرات والثروة الوطنية والشبابية. وترجع تفاصيل الواقعة، وفق مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، في شرطة أبو ظبي، العقيد طاهر غريب الظاهري، إلى ورود معلومات من أحد المصادر السرية تفيد بوجود شخصَيْن من جنسية عربية، يقيمان في إحدى إمارات الدولة، يحوزان على كمية كبيرة من حبوب "الكبتاغون" المخدرة، بقصد الإتجار والترويج، ويقومان بتخبئتها بطريقة احترافية.
 
وأضاف: "تم رصد ومتابعة تحركاتهما لحين أكدت التحريات عزمهما بيع جزء من السموم المخدرة، حيث تم التنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، في وزارة الداخلية، وتشكيل فريق ثنائي من الطرفين، ووضع خطة أمنية محكمة، أسفرت بعد تقنين الإجراءات عن إلقاء القبض على المتهمين، وبحوزتهما الحبوب المخدرة. وباستجواب الجُناة، أرشدا عن بقية الكمية مخبأة في مزرعة، مشيرًا إلى أخذ التدابير القانونية اللازمة لمداهمة المقر الذي تحوّل إلى ما يُشبه الوكر لممارسة نشاطهما غير المشروع، ومؤكدًا استخراج الحبوب التي كانت مدفونة بطريقة احترافية في الرمال، تحت كمية كبيرة من الشتلات الزراعية، لافتًا إلى إحالتهما مع المضبوطات للجهات المختصة، استكمالاً لبقية الإجراءات القانونية.

والجدير بالذكر أن شرطة أبوظبي تحرص على التفاعل مع الجمهور، تعزيزًا للأمن والاستقرار والوقاية من الجريمة، عبر التواصل مع خدمة "أمان"، التي تتيح تلقي المعلومات الأمنية والمجتمعية على مدار 24 ساعة، سواء عبر الاتصال الهاتفي على الرقم 8002626، أو إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 2828، أو إلى بريد الخدمة الإلكتروني على موقع شرطة أبوظبي www.aman.gov.ae، أو الاتصال بمركز القيادة والتحكم على رقم 999.