"مرور أبوظبي"

  وزعت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع مؤسسة مواصلات الإمارات على قائدي المركبات صندوق التوعية " قف من أجل سلامتهم" لتعزيز الوعي بضرورة الالتزام بالتوقف عند ظهور إشارة " قف" الجانبية في الحافلات المدرسية خلال صعود ونزول الطلبة منها بما يسهم في توفير النقل الآمن لهم وحمايتهم من حوادث الدهس .

وقال المقدم الدكتور أحمد الزيدي نائب مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق إن التوعية الميدانية نفذها فريق من شرطة أبوظبي وسائقي مواصلات الإمارات بمشاركة دورية الأطفال المرورية لإبراز الاهتمام الذي توليه الشرطة لتوفير السلامة المرورية للأطفال وتم من خلالها توزيع نشرات توعوية على السائقين في محطات البترول.

وأوضح أن القانون يلزم السائقين في حالة فتح إشارة " قف " الجانبية بالوقوف على النحو التالي .. في الطرق المفردة يتم التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في كلا الاتجاهين بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار وفي الطرق المزدوجة يتم التوقف الكامل لجميع المركبات السائرة في اتجاه سير المركبة بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار.

وأشار إلى أنه يتم مخالفة سائقي المركبات بالغرامة ألف درهم و/ 10 / نقاط مرورية في حال عدم توقفهم عند فتح إشارة " قف " الخاصة بالحافلات المدرسية.