مراكز التجميل والصالونات

شنت دائرة الشؤون البلدية والنقل، في بلدية مدينة أبو ظبي، حملات تفتيشية في منطقة مصفح الصناعية، على صالونات الحلاقة الرجالية، شملت 235 صالونًا، ووجهت خلالها 35 إنذارًا في ثلاثة أيام، بهدف مراقبة ومتابعة صالونات الحلاقة والتأكد من استيفائها المعايير والشروط الصحية المعتمدة من قبل البلدية، ولنشر التوعية بين العاملين في الصالونات وأهمية اتباع الإرشادات والقوانين، بما يحافظ على سلامة المجتمع. وأكدت بلدية أبو ظبي أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية بين الحلاقين بأهمية استخدام المعقم بشكل صحيح، للحفاظ على الصحة العامة، وإلزام

الحلاقين بتنظيف المكان وإزالة الشعر فورًا بعد انتهاء الحلاقة، وتوجيه العاملين في الصالونات بالتقيد بالقوانين المعمول بها في بلدية مدينة أبوظبي، و توفير إجراءات الأمن والسلامة مثل الإسعافات الأولية، ومطفأة الحريق، لتوفير بيئة صحية وسليمة وخالية من أي أمراض.

وشددت البلدية على سعيها المتواصل إلى توفير كل ما يضمن حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع، حيث تلزم مراكز التجميل والصالونات بفئاتها وأنشطتها المختلفة بضرورة تطبيق الشروط الصحية كافة، فيما يخص مكان المنشأة والعاملين فيها، وأهمية الاستخدام السليم للمعدات المستعملة، والتأكد من طريقة التعقيم الصحيحة والنظافة التامة للصالونات، وضرورة إبراز البطاقة الصحية، والتشديد على عدم التهاون في حق مخالفي الأنظمة واللوائح بما يعزز من سلامة الجميع.

ونوهت بلدية مدينة أبو ظبي بأن هناك ملاحظات عديدة رصدها المفتشون خلال زيارتهم، والتي تدخل ضمن المخالفات الصريحة، من حيث أهمية استخدام المعقم بشكل صحيح. وأشارت دائرة الشؤون البلدية والنقل إلى أن فريق المفتشين حرص على توعية العاملين في الصالونات بالمعايير الصحية الخاصة بترخيص بالصالونات.